وزير الكهرباء: شحن السيارات الكهربائية فى المنزل بنفس تعريفة الاستهلاك المنزلى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 07:00 ص
وزير الكهرباء: شحن السيارات الكهربائية فى المنزل بنفس تعريفة الاستهلاك المنزلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تحديد القواعد الخاصة ببيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية وأسعارها من اختصاص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، موضحا أن أسعار بيع الكهرباء للسيارات الكهربائية ستكون على الجهد المتوسط والمنخفض.
 
وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك لجنة وزارية تضم وزارات الإنتاج الحربى وقطاع الأعمال والكهرباء والتجارة والصناعة هى المسئولة عن وضع تصور للتوسع فى السيارات الكهربائية فى مصر، مؤكدا أن كل وزارة تقوم بدورها داخل اللجنة وفقا لاختصاصتها.
 
وأوضح شاكر أن دور وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يقتصر على تلبية احتياجات محطات شحن السيارات الكهربائية، لافتا إلى أن الشبكة القومية للكهرباء يوجد بها احتياطى يومى يصل إلى 15 الف ميجا وات يمكن الاستفادة بجزء كبير من هذا الاحتياطى فى شحن السيارات الكهربائية.
 
وتابع شاكر أن أسعار بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية التى سيتم شحنها من داخل المنازل ستكون مثل أسعار شرائح القطاع المنزلى، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء قطاع غير هادف للربح فى كافة قطاعته.
 
الجدير بالذكر أن السيارة الكهربائية هى التى تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانه، وهى أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة على المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة