بايدن يعيد إطلاق مبادرة "Cancer Moonshot"لمكافحة السرطان تكريما لابنه المتوفى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 03:09 م
بايدن يعيد إطلاق مبادرة "Cancer Moonshot"لمكافحة السرطان تكريما لابنه المتوفى بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء عن إعادة إطلاق جهود الحكومة لمبادرة "cancer moonshot" لمكافحة السرطان، بهدف تقليص وفيات المرض إلى النصف.

وفقا لشبكة سي بي اس، تم إطلاق ما يسمى بـ " cancer moonshot" ضد السرطان لأول مرة في عام 2016 بأموال اتحادية بقيمة 1.8 مليار دولار يتم توزيعها على مدى سبع سنوات، وقاد بايدن ، الذي توفي نجله بو بسبب سرطان المخ في عام 2015 عن عمر يناهز 46 عامًا ، المشروع كنائب للرئيس في عهد الرئيس باراك أوباما.

يستعد هو ونائب الرئيس كامالا هاريس لإلقاء كلمة في حفل في البيت الأبيض من أجل "إعادة اطلاق" المبادرة ، التي اخذت اسمها نسبة الى قيام وكالة ناسا عام 1969 بإنزال أول بشر على سطح القمر.

وقال البيت الأبيض في بيان: "بالعمل معًا على مدار الـ 25 عامًا القادمة ، سنخفض معدل الوفيات المصححة بالعمر من السرطان بنسبة 50% على الأقل".

ينصب تركيز إعادة الإطلاق على توفير القيادة في حشد الموارد من أجل جهد أكثر توحيدًا، وسيتم تعيين منسق البيت الأبيض لمكافحة السرطان ومجلس الوزراء عبر الحكومات للإشراف على الأهداف، بما في ذلك توسيع وإعادة تنظيم شبكات فحص السرطان.

قال البيت الأبيض: "بسبب التقدم الأخير في علاجات السرطان والتشخيص والرعاية التي يقودها المريض ، بالإضافة إلى التقدم العلمي ودروس الصحة العامة لوباء كوفيد -19 ، أصبح من الممكن الآن تحديد أهداف طموحة.. إن هذه الإجراءات مجتمعة ستدفعنا نحو إنهاء السرطان كما نعرفه اليوم.

منذ عام 2000، انخفض معدل الوفيات بسبب السرطان بين الأمريكيين بنحو 25 في المائة نتيجة لتحسين العلاجات، وقدرات التشخيص ، والعلاجات ، واللقاحات ، وانخفاض تدخين السجائر طويلة المدى للبالغين إلى النصف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة