نيوزويك: اتهام رجل بالتهديد بتفجير البيت الأبيض لقتل الرئيس جو بايدن

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 01:00 م
نيوزويك: اتهام رجل بالتهديد بتفجير البيت الأبيض لقتل الرئيس جو بايدن الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن رجلا من ولاية ماريلاند قد تم اتهامه بالتهديد بتفجير البيت الأبيض من أجل قتل الرئيس جو بايدن، بحسب ما قالت السلطات.

 

وتم اتهام ريان ماثيو كونلون، البالغ من العمر 37 عاما بالتهديد بتفجير مقر وكالة الأمن القومى فى ماريلاند، واستهداف موظفى الوكالة فى إطلاق نار جماعى، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس.

 

ولم يكن كونلون الوحيد الذى تم اتهامه أمس الاثنين، فقد تم اتهام سكوت ريان ميريمان، من ولاية كنساس بتهديد بايدن، وتوجيه اتصالات تحتوى على تهديد بالأذى، وفقا لتصريح صحفى من وزارة العدل.

 

وقالت نيوزويك إن كونلون وميريمان هما فقط أحدث من تم القبض عليهما على صلة بالتهديدات المزعومة ضد مسئولين بالحكومة، والتى زادت فى السنوات الأخيرة. وتوجهت أغلب الحوادث لاستهداف أعضاء الكونجرس، بـ 4135 تهديد ضد المشرعين تم تسجيلها من قبل شرطة الكابيتول فى الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 وحده.

 

وفى عام 2020، كان هناك 8613 تهديد إجمالى ضد المشرعين، بحسب ما أظهرت أرقام شرطة الكابيتول، وتوقعت شركة الكابيتول أن يكون عدد التهديدات نحو 9 آلاف فى عام 2021.

 

وتم القبض على ميريمان وكونلون الأسبوع الماضى. وقام الأخير بإرسال سلسلة من الرسائل لوكالة الأمن القومى والإف بى أى تتناول تهديداته، والتى قام المحققون بتعقبها وربطها برقم هاتف وعنوان فى ماريلاند له صلة بهما.

 

بينما زعم أن ميريمان قال إنه سيتوجه إلى واشنطن وقطع رأس الثعبان فى قلب الأمة فى سلسلة من الاتصالات الهاتفية مع السلطات. وهدد أيضا العديد من عملاء الخدمة السرية بحسب بيان وزارة العدل الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة