"القومى لحقوق الإنسان" يقرر إعادة هيكلة منظومة تلقى الشكاوى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 01:46 م
"القومى لحقوق الإنسان" يقرر إعادة هيكلة منظومة تلقى الشكاوى السفيرة مشيرة خطاب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس القومى لحقوق الإنسان اجتماعه الثالث برئاسة السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس، اليوم الأربعاء، عبر تطبيق زووم، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بأنشطته واستراتيجية عمله خلال الفترة المقبلة .

ناقش المجلس كيفية تطوير منظومة تلقى الشكاوى من خلال مكتب الشكاوى وهو الآلية الرئيسية التى يعتمد عليها المجلس، وأتفق الأعضاء على إعادة هيكلة منظومة تلقى الشكاوى والتحول الى الرقمنه الكاملة فى ضوء التطبيق الفعلى للاستراتيجية الوطنية، ووضع آلية جديدة للرصد والمتابعة لضمان كفاءة منظومة تلقى الشكاوى وضمان تطويرها،  بالإضافة الى ذلك تخصيص خط ساخن لتلقى الشكاوى من المواطنين ، وتطبيق إلكتروني جديد إلى جانب البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الأخرى .

وافق المجلس على تخصيص مقره بالجيزة الكائن فى 69 شارع الجيزة ليكون مقراً دائماً لمكتب الشكاوى، وعرضت اللجان النوعية بالمجلس خطط عملها خلال المرحلة المقبلة تمهيداً لإعداد خطة عمل شاملة للمجلس تنطلق من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حتى عام 2026 .

ومن جانبه، أكدت السفيرة مشيرة خطاب أن المجلس سوف يركز خلال الفترة القادمة على الرؤية الحقوقية من منظور المواطن المصري في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي، مضيفا أن المرصد الخاص بالمجلس سوف يقوم برصد ومتابعة كل القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان من أجل تحقيق أهداف المجلس فى تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها ، وذلك فى إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقررت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس أن يكون المجلس فى حالة انعقاد دائم لمناقشة وتطوير خطط عمل اللجان الخاصة بالمجلس فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة