السنغال وبوركينا فاسو.. صراع القادة بين ساديو مانى وتراورى فى نصف النهائى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 01:00 ص
السنغال وبوركينا فاسو.. صراع القادة بين ساديو مانى وتراورى فى نصف النهائى ساديو مانى
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب السنغال في التاسعة مساء الأربعاء، منتخب بوركينا فاسو على ملعب أحمد أوهيدجو بمدينة ياوندي فى نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتعد مباراة الأربعاء المواجهة الثالثة بين بوركينا فاسو والسنغال فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية، لكنها الأولى فى الدور نصف النهائي، فاز السنغال في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبى الثانية.

من المؤكد أن هناك لاعبين سيكونان محط أنظار الجميع فى هذه المباراة أبرزهم برتراند تراورى على الجانب البوركينابى وساديو مانى على الجبهة السنغالية، اثنان من القادة الذين ساهموا بالفعل فى وصول فريقيهما للقمة.

برتراند تراورى

برتراند تراورى
 

من بين المباريات الخمس التى خاضتها بوركينا فاسو منذ انطلاق البطولة، لعب ابن بوبو ديولاسو ثلاث مباريات، ويظل تراورى أحد المفاتيح الرئيسية حتى لو اعترف بوجود خطط تكتيكية بدون نجمه.

وقال مدرب بوركينا فاسو عن تراورى: "لدى الكثير من الاحترام له، لخبرته ومسيرته مع المنتخب، يلعب برتراند فى واحدة من أكبر البطولات فى العالم. هو قائد الفريق فى غرفة خلع الملابس"، مضيفا: "أعتقد أن هذا اللاعب سيكون رائعا فى الدور قبل النهائى والنهائي".

فى سن الـ26، يتطلع مهاجم أستون فيلا للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة مع الخيول، بهدف الفوز بأول لقب لهم فى كأس الأمم الأفريقية.

ساديو مانى


 

 

يلعب جناح ليفربول، البالغ من العمر 29 عامًا، للمرة الرابعة فى بطولة أمم أفريقيا مع منتخب أسود التيرانجا، ولا يزال ساديو مانى أحد العناصر الرئيسية فى تشكيلة أليو سيسيه، حيث شارك فى جميع المباريات الخمس التى خاضها فريق أسود التيرانجا منذ بداية المسابقة، وسجل هدفين حتى الآن.

ويحلم أفضل لاعب فى أفريقيا 2019 بتسليم بلاده لقبها الأول فى كأس الأمم الأفريقية يوم 6 فبراير، بعد أن خسر اللقب بفارق ضئيل فى يونيو 2019 عندما خسر فريق أسود التيرانجا النهائى أمام الجزائر فى القاهرة.

أسند الاتحاد الإفريقى لكرة القدم " كاف" تعيين باملاك تيسيما حكما لمباراة بوركينا فاسو والسنغال فى كأس الأمم الإفريقية 2021، ويعاونه كل من إبراهيم عبد الله محمد وجيلبيرت شيريوت، كحكمين مساعدين، وبيتر واويرو كاماكو حكما رابع، بينما يتولى إدارة غرفة الفيديو الحكم رضوان جيد ويعاونه كل من بشرى كربوبى وفتحية جرمومي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة