6 أطعمة تبدو صحية ولكنها تسبب زيادة الوزن.. منها البطاطا الحلوة

الأربعاء، 02 فبراير 2022 07:00 م
6 أطعمة تبدو صحية ولكنها تسبب زيادة الوزن.. منها البطاطا الحلوة الزبادى المنكه
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد من الأطعمة المتاحة لنا والتي تُباع على أنها "صحية" ولكنها ليست الاختيار الأكثر حكمة إذا كان هدفك النهائي هو إنقاص الوزن، إليك بعض الأطعمة الصحية التي يمكن أن تعرقل عملية إنقاص الوزن وتجعلك تكتسب الوزن بدلاً من ذلك، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

4

الزبادي المنكه

يفسد "الحاصل الصحي" للزبادي بإضافة السكر والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة، ومن أجل الحصول على الزبادي المنكه، قم بإعداده في المنزل عن طريق خلط اللبن الرائب بالفواكه الطازجة المقطعة مثل الفراولة والتوت الأزرق والمانجو وما إلى ذلك.

مشروبات الطاقة

تحظى مشروبات الطاقة بشعبية كبيرة بين رواد الصالة الرياضية أو أولئك الذين ينغمسون في التدريبات البدنية والرياضات الشاقة، عادة ما تكون مشروبات الطاقة المعبأة مليئة بالسكر والمواد الحافظة التي يمكن أن توازن جميع السعرات الحرارية التي تحرقها قبل تناولها، بعد التمرين، اختر الأطعمة التي توفر الطاقة الطبيعية مثل ماء جوز الهند أو القهوة السوداء أو حتى الموز.

مخفوق البروتين

عادة ما يتم اختيار مخفوقات البروتين من قبل أولئك الذين يهدفون إلى بناء كتلة العضلات، تحتوي مخفوقات البروتين على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتوفر ما يكفي من البروتين والسعرات الحرارية للجسم لبناء العضلات بطريقة صحية، ولكن عادة، ما يحتوي كوب من مشروب البروتين على حوالي 300-400 سعرة حرارية، وهو ما يعادل تقريبًا تناول وجبة كاملة.

البطاطس والبطاطا الحلوة

البطاطس والبطاطا الحلوة من الأطعمة المليئة بالنشا ويمكن أن يشكل الاستهلاك اليومي لها عقبة في رحلة إنقاص الوزن، على الرغم من أن كلاهما صحى، إلا أن محتواهما من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية أمر لا ينصح به أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

المكسرات

المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو والفستق والفول السوداني وما إلى ذلك هي بلا شك وجبة خفيفة صحية، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يجب أن تكون حكيماً للغاية، يجب أن تستهلك المكسرات بكميات أقل إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ينقص السعرات الحرارية، سوف يزيد استهلاك الجوز الزائد بالتأكيد من وزنك.

الأطعمة المعبأة

إذا كنت تختار الأطعمة المعبأة خلال رحلة إنقاص الوزن بدلاً من الأطعمة الطازجة، فقد تواجه بعض المشاكل، لأنها مليئة بالدهون غير الصحية والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة التي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

المكسرات
المكسرات
البطاطس
البطاطس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة