حنان من محو الأمية للدكتوراه.. قصة كفاح بنت بنى سويف.. وفاة والدها أجبرتها على ترك المدرسة.. حصلت على شهادة محو الأمية بعمر 12 عاما.. وتكشف سر مفاجأة مشرفى رسالة الماجستير.. وهذا ما تحلم به.. فيديو وصور

السبت، 19 فبراير 2022 10:00 م
حنان من محو الأمية للدكتوراه.. قصة كفاح بنت بنى سويف.. وفاة والدها أجبرتها على ترك المدرسة.. حصلت على شهادة محو الأمية بعمر 12 عاما.. وتكشف سر مفاجأة مشرفى رسالة الماجستير.. وهذا ما تحلم به.. فيديو وصور طموح حنان جعلها تحصل على الماجستير
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تستسلم للظروف التى دفعتها على ترك المدرسة بعد أسبوع من التحاقها بالصف الأول الابتدائي، فبعد وفاة والدها لم تجد أمامها سوى المكوث فى المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة.

طيلة 6 سنوات، ظلت حنان تشاهد زميلاتها من الأطفال فى ذات عمرها يذهبن إلى المدرسة كل يوم، وطيلة هذه الفترة لم تستسلم حنان وظلت تحلم بأن يأتى اليوم التى تحقق فيها حلمها وتلتحق بالمدرسة مرة أخرى.

قصة بنت مركز ببا جنوب محافظة بنى سويف تفاجأ بها الدكاترة المشرفون على رسالة الماجستير الخاصة بها ، فقبل أن تنهى حنان حسين مرسى مناقشتها للرسالة طلبت من المناقشين للرسالة أن توجه الشكر لهيئة محو الأمية بمحافظة بنى سويف لتفاجئ الجميع أنها حاصلة على شهادة محو الأمية قبل أن تلتحق بالتعليم الإعدادى وتستكمل دراستها.

حنان-حسين
حنان حسين

اليوم السابع التقى حنان حسين مرسي، ابنة نجع العرب، بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، والتى حصلت على رسالة الماجستير من محو الأمية، بعد قصة كفاح.

وقالت "حنان"، إنها التحقت بمحو الأمية ثم الإعدادية والثانوية حتى تخرجها من قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة بنى سويف وصولا للحصول على الماجستير فى التاريخ الإسلامى بتقدير امتياز.

شهادة-محو-الامية
شهادة-محو-الامية

وأكدت "حنان" أنها التحقت بالصف الأول الابتدائى ولكنها لم تكمل تعليمها نظراً لوفاة والدها فى ذلك الوقت وخرجت بعدها من المدرسة لفترة طويلة دون تعلم أى شيء، والتحقت بعدها بفصول محو الأمية داخل القرية، متابعة أنها التحقت بالمرحلة الثانوية وحصلت مجموع 82% وانتقلت بعدها للجامعة والتحقت بقسم التاريخ بكلية الآداب جامعة بنى سويف وحصلت على دبلومة.

وتابعت حنان حسين إنها التحقت بالصف الأول الابتدائى ، ولكنها لم تكمل تعليمها نظراً لوفاة والدها فى ذلك الوقت وخرجت بعدها من المدرسة ثم عادت مرة أخرى لاستكمال تعليمها فى عمر 12 عاماً ، حيث حصلت على شهادة محو الأمية، وانتقلت بعدها للمرحلة الإعدادية.

نرمين-محمود-مقرر-المجلس-القومى-للمراة-مع-حنان
نرمين-محمود-مقرر-المجلس-القومى-للمراة-مع-حنان

وأضافت حنان أنها فور التحاقها بالمرحلة الإعدادية وجدت دعما من أسرتها ومدرسيها فى المدرسة، مشيرة إلى أنها حصلت على مجموع 245 درجة فى الشهادة الإعدادية لتلتحق بالمدرسة الثانوية.

وأكدت حنان أنها فى بديات التحاقها بالمرحلة الثانوية التحقت بالشعبة العلمية رياضيات، مشيرة إلى أنها كانت تحلم أن تلتحق بكلية الهندسة إلا أنها غيرت للشعبة الأدبية لتحصل على مجموع 82 %.

شهادة-الليسانيس
شهادة-الليسانيس

وأضافت حنان أنها التحقت بالجامعة، حيث التحقت بكلية الآداب جامعة بنى سويف قسم التاريخ، مشيرة إلى أنها عقب حصولها على الليسانس حصلت على دبلومة تربوية ثم على الماجستير بتقدير امتياز وحالياً باحثة دكتوراه.

وأضافت حنان أنها أثناء مناقشتها لرسالة الماجستير طالبت من اللجنة المحكمة أن تلقى كلمة تشكر لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة بنى سويف لتفاجئ الجميع أنها حاصلة على محو الأمية عقب تسربها من التعليم واستكملت بعدها دراستها.

شهادة-الماجستير_1
شهادة-الماجستير

وقدمت حنان الشكر للمجلس القومى للمرأة بمحافظة بنى سويف برئاسة نرمين محمود مقررة المجلس القومى للمرأة التى قدمت لها كل الدعم، مشيرة إلى أنها تحلم أن تحصل على وظيفة تناسب شهادتها العليمة، مؤكدة أنها تحلم أن تكون عضو هيئة تدريس بالجامعة

 
قصة-نجاح-بنت-بنى-سويف
قصة-نجاح-بنت-بنى-سويف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة