الطقس السيئ يضرب المحافظات بعاصفة الأخدود العلوى.. طوارئ بمدن القناة لمواجهة مياه الأمطار.. وتوقف حركة الملاحة البحرية والصيد بكفر الشيخ.. وسحب تغطى شمال سيناء وأمطار بالأقصر.. وشفط المياه من شوارع بني سويف

السبت، 19 فبراير 2022 11:34 ص
الطقس السيئ يضرب المحافظات بعاصفة الأخدود العلوى.. طوارئ بمدن القناة لمواجهة مياه الأمطار.. وتوقف حركة الملاحة البحرية والصيد بكفر الشيخ.. وسحب تغطى شمال سيناء وأمطار بالأقصر.. وشفط المياه من شوارع بني سويف الطقس السيئ فى المحافظات - أرشيفية
المحافظات - جاكلين منير - هانى فتحى – أحمد مرعى - محمد فرج - محمد سليمان - محمد حسين - عماد عرفة -إبراهيم سالم-حسن عبد الغفار-محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العديد من مناطق الجمهورية حالة من الطقس السىء مع سقوط الأمطار التى تنوعت بين الخفيفة والمتوسطة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار متابعة حركة المنخفض الجوى، وما يصاحبه من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد.

ويشهد اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ففى البحر الاحمر سقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أمطار غزيرة على طريق الزعفرانة راس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وأدى تجميعها في الأودية الجبلية إلى سقوطها على طريق الزعفرانة غارب، وتسببت الأمطار الغزيرة في انحراف سيارات اتوبيسات عن الطريق حيث انهم تفاجؤوا بسقوط الامطار والسيول علي الطريق وتم نقل عدد منهم لمستشفي غارب المركزي لتلقي العلاج.

وأكد اللواء حامد أحمد، رئيس مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر، أنه تم إغلاق الحركة المرورية على طريق الزعفرانة رأس غارب في الاتجاهين للقادم من القاهرة والوجه البحري والعكس بسبب الأمطار الغزيرة، وجاري تجهيز المعدات والأجهزة لتحديد المناطق المتضررة بالطريق واعادة اصلاحها لفتح الطريق مرة اخري امام السيارات بعد غلقه بسبب السيول والأمطار.

وفى بنى سويف قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة هاني الجويلي رئيس المدينة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالمحافظة، وتابع هانى الجويلى رئيس مدينة بنى سويف عملية شفط المياه من كورنيش النيل وشارع صلاح سالم وكوبرى النيل ومحور عدلى منصور والشوارع والميادين بالمدينة بناء على توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف.

وأعلنت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببني سويف، رفع درجة الاستعداد القصوي بكافة قطاعات الشركة لمواجهة أي أمطار متوقعة، طبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد، ورفعت الشركة درجة التأهب والاستعداد التام من خلال تمركزات لفرق الطوارئ وجاهزية جميع المعدات والسيارات للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار.

ودفعت الشركة بعدد 56 معدة متمركزة في أماكن تجمعات المياه على مستوى المحافظة، وتتلقي الشركة شكاوي المواطنين على مدار 24 ساعة من الخط الساخن 125 من أي تليفون على مستوى المحافظة، وشهدت محافظة بنى سويف، مساء الجمعة، بمراكزها السبعة، سقوط الأمطار الغزيرة على أنحاء متفرقة من المحافظة مع ظهور البرق والرعد فى السماء.

وفى الأقصر قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من قلب مدينة الأقصر، رصد خلاله هطول خفيف للأمطار ليلاً، أمس الجمعة، بعد ظهور السحب والغيوم فى السماء مساء أمس الجمعة، وهطلت الأمطار الخفيفة فى شوارع الأقصر مع بداية أول أيام تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس متقلب فى جميع أنحاء البلاد مع عاصفة الأخدود العلوى.

وفى هذا الصدد أعلنت محافظة الأقصر، منذ أيام عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التى قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية مع الاستعداد لسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وفى شمال سيناء شهدت محافظة شمال سيناء اليوم، أجواء شتوية باردة، وغطت السحب السماء وحجبت الشمس مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وأعلنت محافظة شمال سيناء، رفع حالة الاستعداد لموجة أمطار محتملة خلال الساعات القادمة.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، فى بيان تم رفع حالة رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات، وأضاف، أن غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة تتابع الظروف الجوية، مشيرا إلى أنه يوجد استعداد بكافة المرافق الخدمية لأي تطورات للظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

وقال أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، إن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري، ووجه سكرتير عام المحافظة بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي مواقف طارئة أو أي أحداث تتعلق بالظروف الجوية إلى غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة علي الأرقام التليفونية المحددة.

وفى كفر الشيخ توقفت حركة الصيد بميناء البرلس والبحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، والتي تسببت في ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار بصورة متقطعة ما بين متوسطة وغزيرة.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، إشارة من ميناء البرلس وتوقف حركة الصيد ابتداء من اليوم، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها.

وفى بورسعيد أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، من خلال تصريحات صحفية إعلان حالة الطوارئ القصوى، وانتشار سيارات شفط المياه، الفاكيوم والنافوري، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، بأماكن التمركز في الشوارع وميادين محافظات إقليم القناة الثلاثة، " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن هناك فرق طوارئ من مهندسي ومشرفي وعمال الشركة تم تدريبهم علي أعلي مستوى في قطاعات ومناطق إقليم القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، على كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة التي قد تحدث من أمطار وسيول أو أي أزمات، بالإضافة إلي المتابعة على شبكات الصرف الصحي وخطوط مياه الشرب والمحطات الرفع.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، على متابعته المستمرة على مدار الساعة مع رؤساء قطاعات محافظات القناة الثلاثة، ترمز سيارات شفط المياه في الأماكن المخصصة لها، بالإضافة الي مراحل أعمال شفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة، التي تمتلئ بالمياه، مضيفا على جاهزية جميع محطات الصرف الصحي من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها، مع توفير كل الإمكانيات، والمعدات بهدف الانتهاء منها في فترة زمنية وجيزة .

وقدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول حالة الطقس بالإسكندرية، حيث شهدت المحافظة رياح شديدة تتخطى سرعتها 70 كم فى الساعة، وهطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة، فى مناطق متفرقة، مع ارتفاع الأمواج 3 أمتار بسبب سرعة الرياح

ورفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية درجات الاستعداد وقامت بنشر السيارات والبدلات ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، وتستمر اعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع.

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، حول طقس القليوبية، التى شهدت سقوط أمطار غزيرة وانتشار البرق والرعد في سماء المحافظة، خلال الساعات الأولى لليوم السبت، وسط انتشار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالمناطق الرئيسية والطرق الحيوية والأنفاق فور سقوط الأمطار.وبدوره أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ، بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ.

وقدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، والتى تشهد طقس غير مستقر مع سطوع متقطع للشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ووجود للرياح الخفيفة وظهور للغيوم فى مناطق متفرقة بالمحافظة.

فيما شهدت المحافظة أمس نشاط الرياح وطقس شديد البرودة ليلا بمختلف الانحاء والمدن بالمحافظة، وسقوط أمطار خفيفة لم تؤثر على الحركة المرورية وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

ورصدت عدسة اليوم السابع هطول أمطار على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وتعرض مراكز المحافظة لسوء الأحوال الجوية، وأعلنت غرفة العمليات بالمحافظة، رفع درجة الاستعدادات القصوى، لمواجهة الطقس السيئ ورفع مياه الأمطار من الشوارع.

الاسكندرية (4)

الاسكندرية (4)

 

الاسكندرية (5)
الاسكندرية (5)

 

 

المنيا
المنيا

 

امطار بالقليوبية
امطار بالقليوبية

 

حالة الطقس في دمياط
حالة الطقس في دمياط

 

 

طقس كفر الشيخ
طقس كفر الشيخ

 

 

الاسكندرية (1)
الاسكندرية (1)

 

 

الاسكندرية (2)
الاسكندرية (2)

 

 

الاسكندرية (3)
الاسكندرية (3)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة