انقطاع الكهرباء عن 200 ألف منزل فى بريطانيا بسبب موجة من الطقس السيئ.. صور

السبت، 19 فبراير 2022 12:33 ص
انقطاع الكهرباء عن 200 ألف منزل فى بريطانيا بسبب موجة من الطقس السيئ.. صور الطقس السيئ فى بريطانيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكد وزير البيئة البريطانى جورج يوستيس، أن موجة الطقس السيئ والعاصفة "يونس" تسببا في انقطاع الكهرباء عن حوالي 200 ألف منزل جنوب شرقى إنجلترا.
 
وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نشرتها باللغة الإنجليزية، أن وزير البيئة البريطاني أدلى بهذا التصريح في الوقت الذى لا تزال فيه العاصفة "يونس" تضرب أجزاء من جنوب شرقي إنجلترا.
 
وأضاف الوزير البريطاني أنه رغم ذلك الانقطاع، فقد عادت الكهرباء إلى 250 ألف منزل آخر.
 
 
العاصفة
العاصفة
 
 
يُشار إلى أن موجة الطقس السيئ تضرب عدداً من الدول الأوروبية من بينها بريطانيا وهولندا، حيث تسببت في مقتل 3 أشخاص في الأخيرة.
 
يذكرأن، أعلنت هيئة الأرصاد البريطانية إضافة مناطق شرق إنجلترا، بما فيها العاصمة لندن إلى التحذير الأحمر من الرياح القوية بسبب العاصفة يونيس، التى أدت إلى إصدار تحذيرات نادرة من مخاطر على الحياة، ومطالبة ملايين من الناس بالبقاء فى منازلهم لتجنب الرياح التى تصل سرعتها إلى 90 ميل فى الساعة، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.
 
طقس بريطانيا
الطقس فى بريطانيا

وكانت الأرصاد الجوية فى بريطانيا قد اتخذت خطوة غير عادية، يوم، الخميسن بإصدار تحذير نادر من الطقس باللون الأحمر مع استعداد جنوب إنجلترا للتعرض للعاصفة "يونيس".

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الرسمية فى المملكة المتحدة التنبيه، مما يعنى وجود خطر على الحياة من الحطام المتطاير، لأجزاء من جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز اعتبارًا من صباح يوم الجمعة حيث تم تحذير ركاب السكك الحديدية فى لندن من السفر.

وتم توسيع التحذير ليستمر من العاشرة صباح الجمعة حتى الخامسة مساء، بسبب مخاوف من أن تتسبب العاصف من تعطيل كبير وظروف خطيرة فى ظل الرياح القوية للغاية.

الطقس السيئ فى بريطانيا
الطقس السيئ فى بريطانيا

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هناك مخاطر من وجود حطام متطاير يسفر عن تهديد للحياة وضرر للمبانى والمنازل، حيث يؤدى إلى تطاير الأسطح وقطع خطوط الطاقة.

وطالبت الأرصاد السكان بربط الأشياء فى حدائقهم والحذر من الرياح القوية التى يمكن أن تسبب سقوط أشجار، وحثتهم على إبقاء السيارات داخل الجراجات الخاصة بهم وبعيدا عن الأشجار والجدران.

كما حثت الأرصاد البريطانية أيضا السكان على تجنب السفر قدر المستطاع حيث ستؤدى العاصفة إلى تأجيل كبير فى السفر وقطع الكهرباء، وشددت على ضرورة البقاء فى المنزل عندما تصل الرياح لأقصى سرعة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة