الطقس الآن.. أمطار غزيرة تضرب محافظة المنوفية والمحافظ يعلن الطوارئ.. لايف

السبت، 19 فبراير 2022 04:20 م
الطقس الآن.. أمطار غزيرة تضرب محافظة المنوفية والمحافظ يعلن الطوارئ.. لايف
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول حالة الطقس اليوم بمحافظة المنوفية، حيث شهدت المحافظة اليوم هطول أمطار غزيرة على معظم الأنحاء.

ومن جانبه، أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تشهدها معظم محافظات الجمهورية ومنها محافظة المنوفية.

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية عن رفع درجة الاستعداد القصوي فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة.

وشدد "نجيب" على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية المعدات المجهزه مسبقا لمواجهة الامطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار واستمرار عمليات شقط المياه المتجمعة فى الميادين والشوارع الرئيسية، وكذلك تطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح للتعامل الفورى لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

وأضاف، أنه تم الدفع بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها فى جميع الاماكن الحيوية والأنفاق والكبارى للتعامل مع تجمعات مياه الامطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات، وحفاظا على عدم إعاقة سير المواطنين بالشوارع، كما كلف رئيس الشركة رؤساء القطاعات و مديرى الفروع والصيانة بالمتابعة لحظة بلحظة اماكن تجمع مياه الأمطار والتحرك الفورى لسحبها وشفطها من الشوارع عن طريق سيارات الكسح، بجانب التأكد من استمرارية العمل داخل محطات الرفع والمعالجات عن طريق الديزل ومولد الكهرباء وجاهزية العمال وتواجدهم بورديات العمل الليلية كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار متابعة حركة المنخفض الجوى، وما يصاحبه من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد .

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من السواحل الشرقية (دمياط-بورسعيد) ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل مع تقدم الوقت لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد حدتها على بعض المناطق.

ويشهد اليوم السبت، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة