ماذا تعرف عن أكبر حمولة صب جاف استقبلها ميناء السخنة؟ الإجابة × 4 معلومات

الجمعة، 18 فبراير 2022 07:30 م
ماذا تعرف عن أكبر حمولة صب جاف استقبلها ميناء السخنة؟ الإجابة × 4 معلومات سفينة صب جاف بميناء العين السخنة
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مغادرة السفينة "CL LIUZHOU" رصيف الحوض الأول بميناء السخنة ظهر اليوم، بعد تفريغ حمولتها فلماذا تعتبر هذه الحمولة هي الأكبر التي يستقبلها الميناء؟

 

س. ما هي السفينة "CL LIUZHOU" ونوعية الحمولة التي جاءت بها؟

ج. السفينة "CL LIUZHOU" يبلغ طولها 300 متر وعرض 50 متر وغاطس 16.5 متر، بحمولة وزنية 207999، وجاءت إلى الرصيف الأول بميناء السخنة محملة بـ 178346 طن حديد بليت، ولذلك تعتبر أكبر حمولة صب جاف تستقبلها الميناء.

 

س. ما هي أهمية وصول هذه السفينة بأحمال كبيرة بالنسبة لميناء السخنة؟

ج. يأتي استقبال هذه النوعية من السفن في إطار استراتيجية المنطقة بتطوير الموانئ التابعة لاستقبال أحدث السفن وأكبر الحمولات من البضائع المتنوعة، وذلك بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية التي تشهدها الميناء حالياً.

 

س. ما هي علاقة عمليات التطوير التي تشهدها الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بطبيعة السفن؟

ج. عمليات التطوير التي تشهدها الموانئ التابعة تتيح لها استقبال حمولات ضخمة من البضائع وكذلك استقبال أضخم السفن العالمية، ما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء داخل الموانئ، ورسالة أيضاً إيجابية للمستثمرين والخطوط الملاحية على قدرة موانئ المنطقة الاقتصادية في عمليات تداول مثل هذه الحمولات ما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط.

 

س. ما هي طبيعة مشروعات البنية التحتية للموانئ الجاري الانتهاء منها؟

ج. يجري حاليا الانتهاء من بعض مشروعات البنية التحتية للموانئ، حيث يجري تطوير ميناء العين السخنة بإنشاء 4 أحواض جديدة و18كم أرصفة بحرية بأنشطة متنوعة بتكلفة تبلغ 37 مليار جنيه، فضلاً عن أعمال التطوير الجارية بميناء العريش بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه، في حين يجري تطوير ورفع كفاءة بعض أرصفة ميناء غرب بورسعيد بطول 675م وتعميق الغاطس لـ 14م بتكلفة بلغت نحو 1.4 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة