أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة الهلال والأهلى فى دوري أبطال أفريقيا حديث صحف السودان

الجمعة، 18 فبراير 2022 12:30 م
قمة الهلال والأهلى فى دوري أبطال أفريقيا حديث صحف السودان الهلال ضد الأهلي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف السودانية، الصادرة صباح اليوم الجمعة ، الضوء على مواجهة الهلال السودانى والنادى الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الهلال والأهلي
 

ويلتقى الأهلى مع الهلال السودانى فى الثالثة عصر اليوم على استاد الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكان نادى الهلال السودانى قد أعلن موافقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على تعديل موعد مباراة الأهلى والهلال السودانى،، وأكد الهلال إقامة المباراة فى الثالثة عصراً بدلاً من السادسة.

الهلال ضد الأهلي

وقالت صحيفة "كورة سودانية" إنه لا يوجد خيار أمام الهلال سوى الانتصار على الأهلى.

بينما قالت صحيفة " كفروتر" مواجهة من نار بين الهلال والاهلي المصري في عز النهار ، وذلك في إشارة إلى إقامة المباراة في الثالثة عصرا.

 
كفرووتر
كفرووتر

مباراة الأهلي والهلال
 

كما كشف صحيفة "كفر ووتر" السودانية  هشام السوباط رئيس نادى الهلال السودانى رصد مكافأت مجزية للاعبى الفريق، حال النجاح فى تخطى عقبة النادى الأهلى والفوز عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حماس شديد بين لاعبين الهلال لتحقيق الفوز، وهو ما جعلهم يردون على رئيس الهلال قائلين "لهزيمة الأهلي لا نحتاج إلى المال لأننا أمام تحدٍ كبير، إما نكون أو لا نكون، فمباراة الأهلي نهائي مبكر وليست مباراة عادية، والفوز فيها يعني ترشحنا إلى ربع نهائي الأبطال".

وكان رئيس نادي الهلال السوباط قد خاطب اللاعبين عبر تقنية الفيديو، وتمنى لهم التوفيق في مباراة اليوم واعتبرها صعبة جدا، لكنه عاد وقال إن عزيمة لاعبي الهلال لا تعرف المستحيل.

الهلال ضد الاهلي
 

وذكرت صحيفة "باج نيوز" أن مباراة الاهلي تمثل أهمية كبيرة لدى الهلال وجماهيره.

الهلال افتتح دور المجموعات بالخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير 0-1، الجمعة الماضي، بينما أنهى الأهلي منافساته في مونديال الأندية بالإمارات بالتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز على الهلال السعودى برباعية دون رد ، بعدما تأجلت مواجهة الأهلي والمريخ السودانى لوقت لاحق ، مما يرجع كافة الأهلي على الهلال 

وتضم المجموعة الأولى الأهلي، والهلال والمريخ السودانيين، وصن داونز الجنوب أفريقي.

تاريخ مواجهات الاهلي والهلال
 

ويتسلح الأهلى أمام الهلال بنتائج متميزة على حساب أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

أما بالنسبة للمواجهات التي جمعت الأهلي بالهلال، فتقابلا في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر ، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة