وصلت جائزة البوكر.. بشرى خلفان: رواية "دلشاد" مستوحاة من حكايات مسقط القديمة

الخميس، 17 فبراير 2022 08:00 م
وصلت جائزة البوكر.. بشرى خلفان: رواية "دلشاد" مستوحاة من حكايات مسقط القديمة بشرى خلفان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الكاتبة العمانية بشرى خلفان، التى وصلت رواياتها "دلشاد – سيرة الجوع والشبع" إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية للرواية العربية، فى دورتها لعام 2022، عن مشروع رواياتها القادمة.

وقالت بشرى خلفان، المرشحة فى القائمة الطويلة، خلال تصريحات صحفية لموقع جائزة البوكر العالمية للرواية العربية، إنها بدأت كتابة رواية "دلشاد – سيرة الجوع والشبع" فى نهاية سبتمبر 2019، لكن فكرتها كانت قد بدأت فى التبلور فى 2017، واعتمدت فيها على ما يقال من حكايات مسقط القديمة، وما تناقلته الألسنة والمدونات عن جوعها الشديد، مشيرة إلى أنها استغرقت فى كتابة الرواية حوالى عام أو أكثر بقليل، حينما كانت تقيم فى مسقط.

رواية دلشاد للكاتبة بشرى خلفان
رواية دلشاد للكاتبة بشرى خلفان

وحول تفاصيل مشروعها الروائى الجديد، كشفت بشرى خلفان أنها تستعد لاستكمال الجزء الثانى من دلشاد، لكنه سيكون عن سيرة الشبع هذه المرة.

الكاتبة بشرى خلفان مؤلفة رواية دلشاد
الكاتبة بشرى خلفان مؤلفة رواية دلشاد

بشرى خلفان قاصة وروائية من سلطنة عُمان، ولدت فى عام 1969. تمتد تجربتها الإبداعية فى كتابة القصة والرواية والمقال لأكثر من ربع قرن. كتبت المقال الأسبوعي، وحازت على جائزة جمعية الكتاب والأدباء العُمانية لأفضل إصدار للنص المفتوح عن "غبار" (2008).

ترأست بشرى خلفان لجنة الأدب والإبداع بالنادى الثقافي، مسقط، فى الفترة من 2010 وحتى 2012، كما أدارت مختبر السرديات العُماني، كعضو مؤسس من 2014. أقامت العديد من ورش العمل فى الكتابة الإبداعية داخل عُمان وبلدان الخليج العربي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة