شاهد كروان الصعيد وكيف تحدت إعاقتها؟ "إيمان" قصة كفاح تبدأ من شهادة دبلوم تجارى ثم حفظ القرآن في عامين.. "ابنة سوهاج" تحصل على المركز الأول بمسابقة الصوت الجميل.. وتؤكد: أمنيتى أفتح مكتب تحفيظ مجانى

الخميس، 17 فبراير 2022 12:00 م
شاهد كروان الصعيد وكيف تحدت إعاقتها؟ "إيمان" قصة كفاح تبدأ من شهادة دبلوم تجارى ثم حفظ القرآن في عامين.. "ابنة سوهاج" تحصل على المركز الأول بمسابقة الصوت الجميل.. وتؤكد: أمنيتى أفتح مكتب تحفيظ مجانى إبمان تحصد المركز الأول بمسابقة موهبتى للصوت الجميل
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كافحت من أجل إثبات ذاتها وتحقيق طموحها، ولتنول شرف العمل، أحبت القرآن وحفظته فحفظها، بل وأصبح صوتها كروانا يتغنى بالقرآن وكل من يسمعها ينجذب لصوتها ويسحر ويقشعر لسماع القرآن منها، وهبها الله الصوت الجميل والرضى بما قسمه لها، فلديها أمل كبير فى أن تصبح قارئة مشهورة وأن يرزقها الله بزيارة بيته المحرم.

فهى بطلة من أبطال ذوى الهمم، أصيبت بتقوس مع تحدب فى الفقرات الظهرية والقطنية مع ضعف عضلات الظهر وأعصاب الطرفين السفليين "تشوه بالعمود الفقرى"، وتحدت إعاقتها ولم تستسلم لها وبعد أن عانت فى مرحلة العلاج وانتهائها من الحصول على شهاد الدبلوم الفنى التجارى اتجهت إلى حفظ القرآن الكريم، ليكون شفيعا لها فى الدنيا والآخرة، فحفظته وأجادت فى قراءته بل واتجهت إلى تحفيظ الأطفال والنشأ ليكونوا رجالا صالحين نافعين للمجتمع والوطن.

 قالت إيمان رزق عزيز، تقيم فى مدينة المراغة محافظة سوهاج، حاصلة على دبلوم فنى تجارى لـ"اليوم اليابع" : اتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وأنا عمرى 15 سنة داخل الجمعية الشرعية وحفظت القرآن فى عامين وأنا عمرى 17 عاما، وتمكنت من الأحكام والتجويد على يد الشيخ عرفة شحاته ومن بعده الشيخ سيد طه والشيخ محمد على فرغلى.

أضافت إيمان، ذهبت إلى مسابقة فى القاهرة خاصة بوازرة الأوقاف فى حفظ القرآن الكريم وحصلت فيها على المركز الأول وحصلت على مبلغ مادى، كما اشتركت فى مسابقة العام الماضى "موهبتى لصوت القرآن الكريم" عن الصوت الجميل وحصلت على المركز الأول ومبلغ مادى.

كما حصلت على إجازة فى منظومة تحفة الأطفال بنسبة 100% فى عام 2013 م، وإجازة فى دورة "نور البيان فى تعليم القراءة فى القرآن الكريم"، حيث أقوم بتعليم الأطفال وتحفيظهم للقرآن، وفى 2021 حصلت على إجازة فى القاعدة النورانية على يد الشيخ محمد فؤاد.

كما حصلت على أفضل معلم داخل حضانة خاصة لتحفيظ الأطفال القرآن من سن 4 سنوات إلى الصف الثالث الثانوى منذ حوالى 5 سنوات وحصلت على المركز الأول بمسابقة موهبتى بمدينة جرجا.

كنت اتمنى دخول معهد القراءات، وحفظت القرآن ليكون شفيعا لى فى الدنيا والآخرة وألبس أهلى تاج الوقار، وأمنيتى أن أفتح مكتب تحفيظ قرآن مجانى وأعلم فيه أحكامه وتجدويده.

تابعت إيمان، تمكنت من تحفيظ 12 طفلا القرآن كاملا وأنا سعيدة جدا بذلك، مؤكدة أن من أحب الشيوخ إليها "خالد جليل ومحمود الحصرى وفارس عباد" وأحب تقليد الشيخ خالد الجليل وأتمنى أن يتجه كل طفل لحفظ القرآن الكريم، كما اننى أستمع إلى الأناشيد الدينية للشيخ النقشبندى وماهر زين والمنشدة أميرة كويس والزهراء، وأحب إلقاء الأناشيد الدينية.

أكدت إيمان، اشتركت فى مسابقة الحناجر الذهبية ومسابقات أخرى وكنت أتمنى خلالها أن أكسب رحلة عمرة مع والدتى، ولكن لم يحالفنى الحظ وقتها.

وتمنت إيمان من الله أن يكرمها برحلة عمرة بصحبة والدتها وأن تصبح مشهورة بين قراء القرآن الكريم.

وأهدت إيمان قراء اليوم السابع تلاوة عطرة بصوتها الجميل لأيات من الذكر الحكيم من سورة "الحاقة".

66227-تقرير-طبى
تقرير-طبى

 

77598-أحد-الأطفال
أحد-الأطفال

 

85755-أطفال-يتلقون-القرآن
أطفال-يتلقون-القرآن

 

101426-أطفال-يحفظون-القرآن
أطفال-يحفظون-القرآن

 

102756-مع-طفل-أحد-أقربائها
مع-طفل-أحد-أقربائها

 

118723-تحمل-جائزة-مسابقة-موهبتى
تحمل-جائزة-مسابقة-موهبتى

 

119012-إيمان-تحمل-جائزة-موهبتى-المركز-الأول
إيمان-تحمل-جائزة-موهبتى-المركز-الأول

 

119569-تحمل-جائزة-موهبتى
تحمل-جائزة-موهبتى

 

127747-وسط-الجوائز
وسط-الجوائز

 

143522-مع-الأطفال
مع-الأطفال

 

172445-الجوائز
الجوائز

 

191780-أطفال-يحفظون-على-يديها-القرآن
أطفال-يحفظون-على-يديها-القرآن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة