أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو "زراعة النواب": يوجد إرادة حقيقة للنهوض بقطاع الزراعة ونمتلك مقومات النجاح

الخميس، 17 فبراير 2022 07:00 م
عضو "زراعة النواب": يوجد إرادة حقيقة للنهوض بقطاع الزراعة ونمتلك مقومات النجاح النائب مجدى ملك
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن القطاع الزراعى يتمتع بمقومات النجاح، متابعا: "ننتج نحو 50% من احتياجاتنا ونستورد الـ50% الأخرى".
 
وأكد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن القطاع يشهد اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية ومن ثم هذا يعنى أن هناك إرادة للإصلاح والتغيير، قائلا:" كلنا شهود على ما يقوم به الرئيس السيسي من جهود كبيرة، حيث يعمل على اتجاهين وهما التوسع الأفقى من خلال مشروعات الاستصلاح الزراعى الجديدة، بملايين الأفدنة، وكذلك التوسع الرأسى من خلال البحوث الزراعية وإنتاج التقاوى الجديدة وبعض الزراعات الخاصة بالصوب الزراعية".
 
جاء ذلك خلال كلمته اليوم الخميس، أثناء الجولة التفقدية بمصنع السكر بكوم أمبو والتى يقوم بها وفد أعضاء لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، خلال زيارتهم الميدانية لمحافظة أسوان، وبحضور المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعى.
 
وأشار ملك إلى أن الإرشاد الزراعى يعانى من بعض المشاكل، وكان هناك خلل في إدارة المنظومة، ولكن الدولة تسير على الطريق الصحيح للنجاح، وأن محافظة أسوان، تمثل ثروة صناعية وتعدينية وزراعية، وتحتاج إلى إعادة اكتشاف من جديد حتى يرى المواطن الخير فيهامن جديد، مطالبا إعادة هيكلة بعض الشركات في قطاع الزراعة.
 
ويشارك فى الزيارة كل من النائب صقر عبد الفتاح وكيل اللجنة، ومحمد محمود عبد القوى امين سر اللجنة، والنواب، مجدى ملك، عامر الشوربجى، حسن عبد الوهاب ، اسامة فتحى، السيد رحمو، أحمد إبراهيم البنا، والنائب طلبة النحال، بالإضافة إلى أحمد العقاد ويحيى جلال من أمانة اللجنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة