معلومة رياضية.. غضب جمهور البرازيل يحرم حارس المرمى من تمثيل منتخب بلاده

الأربعاء، 16 فبراير 2022 06:03 م
معلومة رياضية.. غضب جمهور البرازيل يحرم حارس المرمى من تمثيل منتخب بلاده باربوسا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى نهائى بطولة كأس العالم 1950 الذى أقيم بالبرازيل، ألتقى منتخب الأورجواى مع نظيره البرازيلى وانتهى بفوز المنتخب الأورجوانى بهدفين مقابل هدف، باللقاء الذى أقيم بملعب الماركانا وتوجت الأورجواى بلقب المونديال.

جاء تتويج الأورجواى باللقب، بعد أن تعادل مع منتخب البرازيل بهدف لكل منهما، وفى الدقيقة 79 من أحداث المباراة، ارتكب مواسير باربوسا حارس السامبا خطأ لا يغتفر، وهو التقدم قليلا من المرمى عندما كان لاعب الأورجواى يصوب الكرة نحو الشباك اعتقادا منه أن اللاعب سيسددها عرضية، لكنها دخلت المرمى، وانتهت المباراة بفوز الأورجواى بهدفين، والتتويج باللقب العالمى.

غضبت الجماهير البرازيلية من باربوسا، وأعلنت سخطها على الحارس وظل منبوذا من الشعب والحكومة لعدة سنوات، ولم يشارك مع بلاده إلا فى مباراة واحدة فقط، واعتزل عام 1962.

فى بداية التسعينيات وبالتحديد عام 1993، طلب باربوسا حضور تدريبات المنتخب البرازيلى إلا أن طلبه قٌبل بالرفض بحجة أنه نحس على المنتخب، وكان يعيش فى منزل أحد شقيقات زوجته، وبعد رفض طلبه، قال جملة شهيرة " "أكبر عقوبة فى البرازيل هى السجن 30 عاما ولكننى أدفع منذ 43 عاما ثمن جريمة لم أرتكبها".

توفى باربوسا فى 8 أبريل سنة 2000 عن عمر يناهز 79 سنة بسبب نوبة قلبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة