حصاد الخير .. بث مباشر من موسم حصاد محصول البنجر وسط المزارعين بالشرقية

الأربعاء، 16 فبراير 2022 12:21 م
حصاد الخير .. بث مباشر من موسم حصاد محصول البنجر وسط المزارعين بالشرقية موسم حصاد البنجر
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قلب الريف المصرى من حقول حصاد البنجر، وقال أحمد حسين احمد السيد، من قرية الحصانة مركز كفر صقر محافظة الشرقية : إن زراعة البنجر بدأت فى منتصف شهر أغسطس وقمت بتسميد الأرض مساحتها 40 قيراط ب10 شيكارة لوريا وبعد الرية الثانية قمت بتسميدها مرة أخرى بـ10 شيكارة سماد لوريا بالإضافة إلى 10 شيكارة من سماد الملح فى الرية الثالثة.

وأضاف إبراهيم الحسينى صاحب الحفل أنا ووالدى  قمت برش المحصول بالأدوية ضد الآفات ورويت البنجر منذ زراعته حتى حصاده 6 مرات ويكون الرى بالمكسر 4 ريات والريتين الأخيرتين وبالغمر، وبعد ذلك بدأنا فى حصاد المحصول.

وأضاف عبده أحمد الشهير "بكوكو" أنا أقوم بتجميع العمال والعاملات لحصاد المحاصيل بالمنطقة والجميع يعرفنى.

وقالت نسمة أم أحمد إحدى المزارعات أنا استيقظ قبل الفجر أجهز الأكل لأسرتى واتحرك لأكون فى الحقل الساعة السادسة صباحا لأبدأ العمل مع زميلاتى وزملائى المزارعين.

وأشارت هناء متولى السادات إحدى المزارعات إلى أنها تكافح من أجل أن تعيش حياة كريمة وأن أجعل أسرتى لا تحتاج لشئ ورغم أننى استيقظ مبكرا إلا أننى مصممة على تكملة الحياة والاعتماد على كد يدى فى رفع مستوى أسرتى.

وأضاف أحمد محمد متولى السادات، أن مصر أساس الخير وأن المصريين فى رباط إلى يوم الدين وقلوب المصريين بيضاء ويراعون الله فى كل تصرفاتهم، ولذلك مصر محفوظة بطيبة أهلها ودعا الله أن يعم الخير على المصريين.

 

 

إحدى العاملات
إحدى العاملات

 

العملبالحقل
العملبالحقل

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

صاحب الحقل
صاحب الحقل

 

متابعة الحصاد
متابعة الحصاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة