العالم هذا المساء.. انفجار هائل فى نيويورك بمبنى بلونج آيلاند.. مصرع 2 فى زلزال بجواتيمالا.. وارتفاع ضحايا فيضانات البرازيل لـ38 شخصًا.. حسناوات على موعد مع الحرب.. العنصر النسائى فى روسيا وأوكرانيا..صور وفيديو

الأربعاء، 16 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. انفجار هائل فى نيويورك بمبنى بلونج آيلاند.. مصرع 2 فى زلزال بجواتيمالا.. وارتفاع ضحايا فيضانات البرازيل لـ38 شخصًا.. حسناوات على موعد مع الحرب.. العنصر النسائى فى روسيا وأوكرانيا..صور وفيديو العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

انفجار هائل فى نيويورك إثر اصطدام شاحنة وقود بمبنى بلونج آيلاند.. فيديو

 
تسببت شاحنة وقود تحمل كمية هائلة من وقود السيارات في انفجار هائل بجزيرة تابعة لولاية نيويورك الأمريكية، وذكرت ذلك شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن الانفجار وقع بسبب اصطدام الشاحنة بأحد المباني في جزيرة لونج آيلاند بولاية نيويورك.
 
 
وتسبب الحادث في إصابة السائق و3 من رجال الإطفاء الذين أسرعوا إلى موقع الانفجار، ولفتت الشبكة إلى أن الشاحنة كانت تحمل 9 آلاف و200 جالون من الوقود (نحو 35 ألف لتر من البنزين).
 
وتسبب الانفجار الذى وقع فى أحد الطرق بتعطيل حركة المرور على مدى ساعات بسبب ألسنة اللهب التى اندلعت نتيجة احتراق الوقود.
 

مصرع 2 على الأقل فى زلزال بقوة 6.2 درجات ضرب جواتيمالا

 
لقى شخصين على الأقل مصرعهم فى زلزال جديد ضرب جواتيمالا بلغت قوته 6.2 درجة، بعد أن كان ضربها زلزال فى وقت سابق اليوم الأربعاء، بقوة 6.8 درجات، بحسب "رويترز".
 
ووقع الزلزال بالقرب من بلدة تيكويزات، على بعد حوالي 80 ميلا من عاصمة البلاد، مع أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى، وألحق أضرارا بالمبانى وتسبب في انهيارات أرضية.
 
 
وذكر المعهد الوطني لعلم الزلازل والبراكين والأرصاد الجوية، في وقت سابق بأن زلزال بقوة 6.8 درجة ضرب جواتيمالا، عند الساعة 1.12 ليلا بالتوقيت المحلى، ويقع مركز الزلزال على بعد 54 كيلومترا من مدينة ماساتينانجو و84 كيلومترا من مدينة اسكوينتلا. 
 
وفى الساعة 1.50 بالتوقيت المحلى تبع الزلزال هزات بلغت قوتها 5.0 درجات.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الطينية فى البرازيل إلى 38 شخصًا

أعلنت السلطات البرازيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية والفيضانات المدمرة التي اجتاحت ولاية ريو دي جانيرو، إلى 38 شخصًا.
وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم، أن مدينة بتروبوليس البرازيلية شهدت وقوع فيضانات شديدة وأن عدد القتلى قد يرتفع بها مع انتشال الباحثين بين الحطام.

وحثت السلطات البرازيلية، السكان المحليين على الإجلاء من منازلهم إلى مناطق آمنة، فيما قامت فرق الإنقاذ باستخدام القوارب من أجل البحث عن ناجين.

وكانت البرازيل قد أعلنت في وقت سابق أن عدد ضحايا هذه الأحداث بلغ 18 شخصًا على الأقل.

حسناوات على موعد مع الحرب.. العنصر النسائى حاضر فى الجيشين الروسى والأوكرانى

وسط جو من التوتر الشديد بين موسكو وكييف، ووسط أنباء متضاربة حول موعد بدء الغزو الروسى لأوكرانيا حتى يومنا هذا، وفى وسط هذا الصراع، يبرز دور العنصر النسائى فى جيشى البلدين، وبعيدا عن أخبار الصراع ومتى ستندلع الحرب بين الدولتين، فقد حرصت الدولتين الجارتين على إبراز أهمية دور المرأة فى الخدمة الوطنية بالبلدين من خلال التركيز على دورها في الجيش ومهمة الدفاع عن أرض الوطن.

حسناوات الجيش الروسي (1)
حسناوات الجيش الروسي

 

حسناوات الجيش الروسي (4)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (5)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (6)
حسناوات الجيش الروسي

 

حسناوات الجيش الروسي (7)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (1)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (1)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (2)
حسناوات الجيش الروسي

 

حسناوات الجيش الروسي (2)
حسناوات الجيش الروسي 

 

حسناوات الجيش الروسي (3)
حسناوات الجيش الروسي 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة