العالم هذا المساء.. مصرع 7 فى غرق سفينة إسبانية قبالة كندا.. هجوم سيبرانى يستهدف وزارة الدفاع الأوكرانية وعدد من البنوك.. أمريكا تطالب هندوراس باعتقال وتسليم رئيسها السابق.. الاحتلال يقتحم حى الشيخ جراح بالقدس

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصرع 7 فى غرق سفينة إسبانية قبالة كندا.. هجوم سيبرانى يستهدف وزارة الدفاع الأوكرانية وعدد من البنوك.. أمريكا تطالب هندوراس باعتقال وتسليم رئيسها السابق.. الاحتلال يقتحم حى الشيخ جراح بالقدس أهم الأحداث العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مصرع 7 فى غرق سفينة إسبانية قبالة كندا
 

ارتفع عدد قتلى غرق سفينة صيد إسبانية قبالة سواحل كندا إلى 7، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.


 

 

وفى وقت سابق غرقت سفينة صيد إسبانية قبالة السواحل الشرقية لكندا اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل، بينما تم إنقاذ 3 من أفراد الطاقم، حسبما أفادت خدمة الإنقاذ البحرى الإسبانية.

 

وقالت الحكومة الإسبانية، بحسب "رسيا اليوم"، إن عمليات البحث جارية لتحديد أماكن أفراد آخرين من طاقم الزورق الغارق والمكون من 22 فردا.

 

وذكرت متحدثة باسم خدمة الإنقاذ الإسبانية أن السلطات الكندية أرسلت مروحية وسفينة إنقاذ إلى المنطقة التى تبعد نحو 450 كيلومترا قبالة جزيرة نيوفاوندلاند بشرق كندا.

 

وقالت إن مركز إنقاذ فى مدريد قام بتنشيط زورقى صيد آخرين فى المنطقة القريبة من القارب المنكوب، مشيرة إلى أن أحد الزورقين عثر على ثلاثة ناجين وأربع جثث فى قارب طوارئ.

هجوم سيبرانى يستهدف وزارة الدفاع الأوكرانية وعدد من البنوك
 

تعرضت وزارة الدفاع الأوكرانية وعدد من البنوك فى البلاد لهجوم سيبرانى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.


 

 

وفى وقت سابق، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، إن الوضع الحالى فى أوكرانيا وحولها مقلق للغاية، مؤكدة أن روسيا تحتاج إلى خفض التصعيد، وتحتاج كذلك إلى إنهاء التهديد الذى يواجه أوكرانيا.

وأضافت وزيرة الدفاع الألمانية، خلال محادثات مع نظيرها الأوكرانى، أوليكسى ريسنيكوف، بحسب بيان اليوم الثلاثاء: "تلتزم ألمانيا التزامًا راسخًا بالحل السلمى للنزاع، لكنه من الواضح أيضًا أن الحق فى التحرر من التحالفات ليس ورقة مساومة، نحن نعمل بلا كلل من أجل سلامة أراضى أوكرانيا وسيادتها، ومن المهم بالنسبة لى تعزيز ومواصلة العلاقات الأوكرانية الألمانية وتعاوننا الثنائي".

 

وشددت على أن أوكرانيا تظل ذات أهمية سياسية أمنية بارزة بالنسبة لألمانيا وأوروبا، قائلة: "نواصل دعم أوكرانيا سياسيًا وماليًا وأيضًا فى المجال العسكري"، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الألمانية كثفت تعاونها العملى بشكل ملحوظ منذ عام 2014.

أمريكا تطالب هندوراس باعتقال وتسليم رئيسها السابق
 

طالبت الولايات المتحدة هندوراس رسميًا باعتقال وتسليم رئيسها السابق خوان أورلاندو هيرنانديز، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تركه منصبه.


 

 

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن هذا الطلب يأتى بعد سنوات من التكهن بشأن علاقاته المزعومة بمهربى المخدرات.

 

 

وحاصرت قوات الأمن ليل الاثنين الحى الذى يقيم فيه الرئيس السابق، وقررت محكمة العدل العليا عقد اجتماع عاجل، الثلاثاء، لاختيار قاض للتعامل مع طلب التسليم.

 

ولم يتم الإعلان بالتحديد عن التهم التى يواجهها هيرنانديز، ولكن ممثلى الادعاء الفيدراليين فى نيويورك اتهموه فى وقت سابق بأنه متآمر مشارك فى قضية تهريب مخدرات.

 

وزعم ممثلو الادعاء أن صعوده السياسى كان مدفوعًا بأرباح المخدرات، لكن لطالما نفى الرئيس السابق للبلد الواقع فى أمريكا اللاتينية ارتكاب أى مخالفة.

 

وامتنعت نيكول نافاس المتحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية عن التعليق.

الاحتلال الإسرائيلى يقتحم مجددا حى الشيخ جراح بالقدس ويعتدى على الأهالى

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، حى الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، ودمرت مكتب الناشط المقدسى محمد أبو الحمص فى الجانب الغربى من الحى، واعتدت على الأهالى والمتضامنين المتواجدين فى المكان.


 

 

كما جدد عضو الكنيست إيتمار بن غفير – بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية - اقتحامه للحى برفقة عدد من المستوطنين.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة