استمرار "العنف المسلح" فى أمريكا.. فوكس: إصابة 13 ضابطا فى 24 ساعة أثناء تأدية عملهم.. مسئول يصف الأمر بـ"حرب على رجال الشرطة".. ويؤكد: الخطاب المناهض للشرطة يعمق المشكلة.. وتقرير: 73 ضابطا قتلوا "عمدا" فى 2021

الأربعاء، 16 فبراير 2022 01:00 ص
استمرار "العنف المسلح" فى أمريكا.. فوكس: إصابة 13 ضابطا فى 24 ساعة أثناء تأدية عملهم.. مسئول يصف الأمر بـ"حرب على رجال الشرطة".. ويؤكد: الخطاب المناهض للشرطة يعمق المشكلة.. وتقرير: 73 ضابطا قتلوا "عمدا" فى 2021 متجر اسلحة في الولايات المتحدة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة مستمرة في الولايات المتحدة، حيث لا يزال يعاني المجتمع الأمريكي من جرائم العنف المسلح وإطلاق النار العشوائي المنتشر في الولايات دون وجود لحل من الإدارة الأمريكية لمشكلة انتشار الأسلحة النارية أو تعديل القوانين لوضع حد للازمة، الأمر الذي جاء بالتزامن مع دعوات متزايدة ضد رجال الشرطة، والتي تطالب بخفض تمويلها خاصة بعد مقتل جورج فلويد واحتجاجات "حياة السود مهمة" التي دعت لتحويل تمويل الشرطة لخدمة المجتمع.

 

كان لتلك المطالبات والدعوات وظاهرة "فوضي السلاح" ثمن باهظ، وجاء آخره يوم الجمعة الماضي عندما أصيب 13 شرطيا في حوادث إطلاق نار خلال 24 ساعة، أثناء تأدية عملهم في 4 ولايات، فيما وصفته السلطات الأمريكية بـ"حرب على رجال الشرطة".

 

قالت بيتسي برانتنر سميث، المتحدثة باسم جمعية الشرطة الوطنية لشبكة فوكس نيوز: "هذا ما نسميه الحرب على رجال الشرطة.. نحن نتعرض للهجوم باستمرار، وإما أننا نتعرض للهجوم من خلال القيام بأشياء بسيطة للغاية - توقف حركة المرور، والرد على مكالمة 911 "

 

ووقعت الحوادث في ولايات أريزونا وماريلاند ونيو مكسيكو وبنسلفانيا يوم الجمعة وأصيب 13 رجل من الشرطة.

 

في أريزونا، تعرض 9 ضباط لإطلاق نار في فينيكس أثناء الرد على نزاع منزلي أسفر عن مقتل مشتبه به وضحية أنثى، وردت الشرطة في البداية على تقرير عن إطلاق النار على امرأة وقال مسؤولو الشرطة إن المشتبه به كان قد دعا الضباط إلى الداخل قبل أن يطلق النار ويضرب أحد الضباط عدة مرات.

 

في ماريلاند تعرض 2 من رجال الشرطة لاطلاق نار في وقت لاحق من بعد ظهر الجمعة ، أصيب ضابطا شرطة بالرصاص في فريدريك بولاية ماريلاند أثناء الرد على مكالمات من شخص مشبوه، كما تم إطلاق النار على المشتبه به أثناء الحادث ، ونقله مسؤولو ولاية ماريلاند إلى مستشفى قريب.

 

كما أصيب ضابط بشرطة ولاية نيو مكسيكو بالرصاص بعد ظهر يوم الجمعة أثناء ملاحقته سيارة اصطدمت بمركبته التابعة للشرطة.

 

مساء الجمعة ، أصيب ضابط في بنسلفانيا من قوات التدخل السريع بالرصاص بينما كان يتعامل مع مذكرة بلاغ مخدرات في مبنى سكني،  أفادت قناة FOX 29 فيلادلفيا أن أحد المشتبه بهم داخل الشقة أطلق رصاصتين من خلال الجدار ، وضرب الضابط في درعه.

 

قتل ضباط الشرطة أثناء أداء واجبهم في عام 2021 أكثر من أي عام سابق منذ عام 1995. في حين وصلت وفيات الضباط أثناء أداء الخدمة إلى مستويات قياسية بداية من عام 2020 بسبب COVID-19 ، فإن عمليات قتل الضباط ارتفعت أيضًا ، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI .

 

في عام 2021 ، أحصى مكتب التحقيقات الفدرالي 73 ضابطا قتلوا عمدا أثناء أداء واجبهم، ويمثل هذا زيادة بنسبة 59% تقريبًا مقارنة بـ 46 قتيلًا عمدًا في عام 2020.

 

وكانت آخر مرة قتل فيها أكثر من 72 ضابطا في عام 1995 ، عندما قتل 74 ضابطا عمدا أثناء العمل ، كان ثاني أكبر عدد من الضباط الذين قتلوا عمدًا أثناء الخدمة 72 في عام 2011.

 

قال برانتنر سميث إنه في حين أن ضباط إنفاذ القانون الأمريكيين "يعرفون دائمًا" خطر وضع الشارة ، فإن ما يقرب من عامين من الخطاب المناهض للشرطة لا يساعد الشرطة أو المجرمين.

 

وأوضحت: "عندما تخبر الناس باستمرار أن هذا الكيان الواحد - شخص يرتدي زيًا أزرق أو أخضر فاتح - يشكل خطرًا عليك ويجب عليك مقاومته ، بالطبع سنزيد من الهجمات على سلطات إنفاذ القانون وللأسف ، لم تصبح قضية إعلامية كبيرة فحسب ، بل أصبحت قضية سياسية ضخمة."

 

وأشار برانتر سميث والمفوض السابق لشرطة مدينة نيويورك هوارد سفير إلى إصلاح الكفالة التدريجي وسياسات المقاضاة التي سمحت بالإفراج عن المخالفين المتكررين من السجن والعودة إلى مجتمعاتهم دون فحص.

 

وقال السفير: "الرسالة التي يوجهها السياسيون والمدّعون العامون إلى المجرمين هي أنه يمكنك ارتكاب جرائم دون عقاب ونظرًا لأنهم لم يتوقفوا عن العمل واستجوابهم وتفتيشهم بعد الآن ، فإن المجرمين يتشجعون على حمل السلاح الآن لم يكن لديهم من قبل. إنها مجرد دورة هبوط نحو الفوضى".

 

وقالت فوكس نيوز انه نتيجة لذلك، ازدادت جرائم العنف بشكل عام عبر المدن الأمريكية الكبرى خلال العامين الماضيين.

 

زادت جرائم القتل في 22 مدينة أمريكية كبرى بنسبة 44% في عام 2021 مقارنة بعام 2019 و 5% مقارنة بعام 2020. وكان هناك 218 جريمة قتل أخرى في 22 مدينة في عام 2021 .

 

أما بالنسبة لأشكال الجرائم العنيفة الأخرى ، فقد أبلغت CCJ عن زيادة بنسبة 8% في الاعتداءات بالأسلحة النارية ، وزيادة بنسبة 4% في الاعتداءات المشددة ، وزيادة بنسبة 1% في معدلات السرقة بعد انخفاض عمليات السطو في عام 2020.

 

وأشارت المنظمة إلى تقارير عن سرقات السيارات وسطو القطارات التي أصبحت أكثر انتشارًا في عام 2021. كما زاد العنف المنزلي بنسبة 4% منذ عام 2020 في 11 مدينة.

 

قال برانتر سميث إن جريمة العنف التي تعلو الخطاب المناهض للشرطة تجعل الضباط في تلك المدن يرغبون في الانتقال إلى إدارات أصغر أو ترك تطبيق القانون بالكامل. ونتيجة لذلك ، تعاني بعض أكبر الإدارات في البلاد من نقص في الموظفين ، مما يزيد بدوره من صعوبة استجابة الضباط للمكالمات ومكافحة الجريمة.

 

هذا الشهر، شهدت المدن الأمريكية الكبرى زيادة فى جرائم العنف، حيث تم إطلاق النار على ضابط شرطة فى واشنطن العاصمة، وقتل ضابطان آخران فى مدينة نيويورك وتم دفع أشخاص أمام قطارات الأنفاق.

 

 وفى شيكاغو، استمر العنف المسلح فى المدينة، حيث تم إطلاق النار على 22 شخصًا خلال عطلة نهاية أسبوع واحدة فى وقت سابق من هذا الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة