"الصحة" تواجه فوضى مراكز التجميل غير المرخصة وتضبط 3000 كيان غير مرخص.. وتحذر: مصدر للعدوى وإجراءاتها الطبية غير صحيحة.. ونستهدف إحكام الرقابة على المنشآت والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 07:00 ص
"الصحة" تواجه فوضى مراكز التجميل غير المرخصة وتضبط 3000 كيان غير مرخص.. وتحذر: مصدر للعدوى وإجراءاتها الطبية غير صحيحة.. ونستهدف إحكام الرقابة على المنشآت والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مواجهة فوضى انتشار مراكز التجميل فى القاهرة والمحافظات حرصا على المواطنين من وقوعهم فى عمليات النصب من جانب مراكز غير مرخصة أو التعامل مع غير المختصين من الأطقم الطبية.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنها وجهت مديرياتها بالمحافظات لشن حملات مكثفة على جميع المراكز الطبية وهو ما أسفر عن ضبط أكثر من 3000 منشآه مخالفة وإحالتها للتحقيق، مشيرة إلى أن إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية تلقت أكثر من 1300 شكوى خلال العام الماضى وتم التحقيق فيهم واتخاذ الإجراءات الكاملة تجاه المخطئين.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات هى المسئولة عن إصدار تراخيص المراكز الطبية والتى تندرج تحتها مراكز التحميل ويتم متابعتها ورصد نشاطها مضيفة أن النوادى الصحية تخضع للرقابة المشتركة بين وزارة الصحة والشباب والرياضة محذره المواطنين التعامل مع المراكز غير المرخصة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يوجد أكثر من 100 ألف منشأة طبية فى مصر وتخضع للرقابة الكاملة ويتم متابعتها دوريا وتابعت: على المرضى الذين يترددون على المراكز الطبية التأكد من ترخيص المركز وكذلك الشهادات التى يحصل عليها الفريق الطبى الذى يعمل فى المركز وتابعت: على المرضى الإبلاغ عن أى تجاوزات أو أخطاء طبية تحدث.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه تم المرور خلال العام الماضى على أكثر من 40 ألف منشأة طبية بالقاهرة والمحافظات وذلك حرصا على مصلحة المريض وضمان بيئة سليمة للعلاج والرعاية الصحية مشيرة إلى أنه تم عمل قائمة بأسماء المراكز الطبية والتجميلية غير المرخصة وسيتم تعميمها لمنع التعامل معها.

 ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكى، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التى يتم رصدها خلال المرور.

وأشار إلى تحرير محاضر حيال المخالفات التى تم رصدها أثناء المرور والتى تنوعت بين (عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وإدارة المنشآت بدون تراخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة وغير حاصلة على ترخيص بمزاولة المهنة)، فضلاً عن العثور على أدوية مغشوشة ومنتهية الصلاحية، تم التحفظ عليها وتحرير محاضر بكمياتها.

وأوضح أن الحملات الدورية تأتى فى إطار إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج وبروتوكولات مكافحة العدوى، وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة