أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة ولا خيال؟.. سمكة تحتمى بـ"رجل" من مطاردة قرش ضخم يحاول افتراسها "فيديو"

الإثنين، 14 فبراير 2022 06:00 م
حقيقة ولا خيال؟.. سمكة تحتمى بـ"رجل" من مطاردة قرش ضخم يحاول افتراسها "فيديو" صورة ارشيفية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد التواصل الاجتماعي مشهدا مخيفا، قد يبدو للوهلة الأولى أن سمكة قرش حاولت مهاجمة رجل يسبح على الشاطئ، لكن الحقيقة بعيدة عن المشهد الدرامي الذى تظهره اللحظات الأولى من الفيديو. خُدع سكان المنازل المجاورة للشاطئ بعد رؤيتهم قرشا ضخما قد انطلق مسرعا باتجاه رجل يمارس رياضة السباحة على شاطئ البحر، حيث يسمع بشكل واضح نداءات عالية من أجل لفت نظر الرجل إلى الخطر المحدق به.

ومن خلال التدقيق في المشهد القصير، المنشور فى مقطع فيديو على موقع "إنستجرام"، يلاحظ بشكل واضح أن السكان قد خدعوا بسبب حجم سمكة القرش الضخمة من نوع أبو مطرقة، التي انطلقت بسرعة كبيرة خلف سمكة صغيرة، واستغلت الأخيرة وجود الرجل لتبتعد عن السمكة المفترسة، حيث صدم المفترس الضخم بوجود الرجل وتراجع مسرعا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by FailArmy (@failarmy)

من الطبيعي أن يصادف البشر قرش رأس المطرقة في المياه الضحلة، لأنه المكان الذي تعيش فيه عادة، لن أصنف رأس المطرقة على أنها خطر على البشر وسأضع بالتأكيد معدل هجومها على أنه نادر للغاية.

وفقًا لـ"ملف هجوم القرش الدولي"، وهو قاعدة البيانات الوحيدة الموثقة علميا في العالم والتي تضم وتوثق جميع هجمات أسماك القرش المعروفة، فقد وقعت 16 حادثة فقط بين البشر وأسماك القرش ذات رأس المطرقة منذ عام 1900، منها حالة وفاة واحدة فقط.

ويوجد على كوكب الأرض أكثر من 440 نوعا مسجلا من أسماك القرش في العالم، لكن سمكة قرش أبو مطرقة تبرز بشكل واضح ومثير بسبب الشكل الغريب لرأسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة