أكرم القصاص - علا الشافعي

ضمن مباردة اليوم السابع لتلقى شكاوى المواطنين

مسؤولون في خدمة سيادة المواطن.. استجابات واسعة لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع.. "التضامن" تنقذ عجوزا بلا مأوى في كفر الشيخ.. والصحة تستقبل عشرات المرضى للعلاج مجانا.. ورفع أطنان القمامة من القاهرة لأسوان

الأحد، 13 فبراير 2022 01:30 م
مسؤولون في خدمة سيادة المواطن.. استجابات واسعة لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع.. "التضامن" تنقذ عجوزا بلا مأوى في كفر الشيخ.. والصحة تستقبل عشرات المرضى للعلاج مجانا.. ورفع أطنان القمامة من القاهرة لأسوان صحافة المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل دفتر أحوال صحافة المواطن، هذا الأسبوع عددا كبيرا لاستجابات المسؤولين لشكاوى المواطنين الواردة لخدمة اليوم السابع، ومن أهم الشكاوى التى تم حلها مع المسؤولين خلال هذا الأسبوع إنقاذ وزارة التضامن لعجوز بلا مأوى بجوار سنترال صوالحه فى محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى استجابة حى المنيب لتركيب غطاء لغرفة تليفونات خطرة كانت مفتوحه فى وسط الطريق وتهدد المارة، بالإضافة إلى استجابة هامة من محافظة القاهرة لإزالة أشجار مقطوعة بالقاهرة الجديدة .

كما استجابت مديريات الصحة بعدد كبير من المحافظات لحالات انسانية تحتاج إلى علاج ومتابعه وأكدت على استقبالها وتقديم اللازم لها.

وكانت اليوم السابع خصصت خدمة صحافة المواطن الأسبوع الماضى، لتلقى شكاوى عبر موقع فيس بوك "اليوم السابع"، وخدمة الواتس اب لمشاكل انتشار القمامة ونقلها للمسؤولين لرفعها فورا وقد استجابت العديد من المحافظات من القاهرة لأسوان لرفع اطنان من القمامة بالشوارع.

عجوز بلا مأوى بجوار سنترال صوالحه فى كفر الشيخ.. ووكيل التضامن يستجيب

 
أرسل القارئ أحمد محجوب والمقيم فى محافظة كفر الشيخ مناشدة للتضامن الاجتماعى عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص مساعدة رجل كبير فى العمر يعيش فى الشارع بجوار سنترال الصوالحة بكفر الشيخ بشكل مستمر بدون غطاء أو مأوى.
 
وقال: "أعود كل يوم من العمل بعد منتصف الليل وأشاهد هذا الرجل العجوز فى منطقة الصوالحة عند السنترال بكفر الشيخ".
 
وقال السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، وجه فريق التدخل السريع، للتوجه لمنطقة الصوالحة بجوار السنترال بشرق مدينة كفر الشيخ، لبحث ونقل رجل مسن يعيش فى الشارع، والتنسيق مع إحدى دور الرعاية لنقله لها.
 
وأضاف مسلم، أنه سيتم توفير سبل الرعاية للمسن، بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ .
 
عجوز بلا مأوى
عجوز بلا مأوى
 

حى المنيب يستجيب لسكان شارع المدرسة بتركيب غطاء لغرفة تليفونات

 
أرسلت القارئة مها يوسف أحمد من شارع المدرسة بمنطقة المنيب، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، ضمن مبادرة "رسالة للمسئولين"، بخصوص تضرر أهالى من عدم وجود غطاء غرفة تليفونات في شارع المدرسة المنيب، وتم إبلاغ المسؤولين.
 
فى استجابة سريعة لما تم نشره في "اليوم السابع" كلف حي المنيب، بتركيب غطاء لغرفة تليفونات لسكان شارع المدرسة الذى كان يُعرِّض حياة سكان المنطقة للخطر.
 
الاستجابة
الاستجابة
 
 
 

أهالى شارع الفدان بطنطا فى الغربية يشكون تراكم القمامة.. ورئيس الحى يرد

 
أرسل القارئ يحيى حامد، من أهالى شارع الفدان من شارع حسن خطاب أمام قسم ثاني طنطا بمحافظة الغربية، شكوى عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بسبب انتشار القمامة، فضلا عن الرائحة الكريهة والخوف من العدوى بالأمراض ومعاناة الأهالى بسبب إصابتهم بأمراض صدرية.
 
من جانبه، قال الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، أن جهاز النظافة بالحي يشن حملات نظافة مستمرة على 3 ورديات بنطاق مناطق الحي للحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع، ورفع القمامة أولا بأول.
 
وأضاف أنه سيتم التواصل مع صاحب الشكوي وفحص أسباب الشكوي والعمل على حالها وإزالة تراكمات القمامة
وخصصت خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، الأسبوع الحالي، لتلقى شكاوى مركزة على مشكلة القمامة، والتي تعتبر من أكبر الشكاوى التي تواجه الأحياء والمحافظات في مصر.
 
القمامة
القمامة
 
 

استجابة لـ"صحافة المواطن".. إزالة أشجار مقطوعة من أمام غرفة كهرباء بالقاهرة الجديدة

 
 
أرسل القارئ أحمد سليم صورة لاستجابة المسئولين لشكوته التى أرسلها إلى خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، والتي كانت تتمثل في وجود أشجار مقطوعة  بجوار حجرة كهرباء منذ اكثر من 15 يوما وتحولت لملجأ الكلاب الضالة في منطقة المستثمرين الجنوبية عائلى 1 التجمع الخامس القاهرة الجديدة، حيث تم رفع الأشجار المقطوعة وتنظيف المكان.
 
استجابة لازالة اشجار مقطوعة
استجابة لازالة اشجار مقطوعة

مرض نادر يصيب الطفل "عمار" ووالده يستغيث بالشرقية.. والتأمين الصحى يرد

 
ناشد القارئ أحمد السيد عبده المقيم بشارع المعلمين بالحسينة بمركز الزقازيق أول التابعة لمحافظة الشرقية، وزارة الصحة، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" للتدخل لعلاج نجله "عمار" 6 سنوات، والذي يعاني منذ ولادته من وحمة في الجسم، مضيفًا: "يعاني من حالة نادرة وهي وحمة جلدية مشعرة عريضة خلفية بالظهر، وتوجد آثار لاستصال جزء من الوحمة بالظهر مع وجود وحمات متعددة بالجسم".
 
من جانبه، أفاد فرع التأمين الصحى بالشرقية، أن الطفل عمار سبق وأن أجري عمليات لإزالة آثار الوحمة، إلا أنها عادت مرة أخرى للظهور، وفي أغسطس الماضي فور تلقى المناشدة من والد الطفل تم استدعاء الدكتور علاء عبدالسلام استشاري التجميل، أكد أنه مرض خلقي لا يمكن إيقافه أو علاجه ويستلزم جراحات متعددة حسب الحالة وحسب الظهور، وبتحويل الحالة للعرض على الجراحة أفادت أنه يستلزم مرور 6 أشهر على الأقل من العملية السابقة، لإجراء عملية جديدة مؤكدة على متابعه الحالة خلال الفترة القادمة . 
 
 
حالة الطفل
حالة الطفل

رئيس مدينة كفر الزيات يستجيب لشكوى من طفح الصرف في عزبة كازولة بالغربية

 
أرسلت القارئة سميحة محمود محمد جاد، شكوى عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بسبب طفح الصرف الصحى في عزبه كازولة تابعة لقليب بيار في كفر الزيات بمحافظة الغربية، مطالبة بتوصيل الصرف الصحى، خاصة مع معاناة الأهالى من الرائحة الكريهة.
 
من جانبه قال المحاسب علاء بهنسي رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، إن الصرف الصحي بالعزبة صرف أهالي، والمنطقة غير مخدومة بمشروع صرف صحي، مشيراً إلى أن مركز كفر الزيات تم إدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة وجاري حصر احتياجات القرى من الخدمات تمهيدا لادراجها في في حيز التنفيذ، موضحا أنه سيتم فحص الشكوى وشفط المياه من الشوارع.
الصرف الصحى
الصرف الصحى
 

"كابلات وأسلاك عارية".. قارئ يشكو تدهورا بإحدى مناطق الغردقة.. ورئيس الحى يرد

 
أرسل القارئ رائد زكي فهيم بمنطقه حفر الباطن في البحر الأحمر - الغردقة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضررون فيها من وجود أسلاك عارية وكابلات مكشوفة تهدد حياة المواطنين والأطفال في عدة مناطق سكنية بمدينة الغردقة السياحية، وتشكل خطرا حقيقيا على أمن وسلامة المواطنين وتسبب كوارث وكأنها مصائد للبشر.
 
وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن باليوم السابع: "وجود أسلاك عارية وكابلات مكشوفة تهدد حياة المواطنين والأطفال في عدة مناطق سكنية بمدينة الغردقه السياحية وتشكل خطرا حقيقيا على أمن وسلامة المواطنين وتسبب كوارث وكأنها مصائد للبشر، خاصة بعد تعرضها لمياه الأمطار التي تسببت في انفجار عدد منها ولم تسلم المدارس من ذلك الخطر، حيث انتشرت الكابلات الكهربائية العارية بجوار المعهد الأزهري، واشتكى أولياء الأمور إلى المسئولين لتغطية الكابلات حرصا على حياة أبنائهم.
 
من جانبه قال محمد غريب رئيس حي شمال الغردقة، إن أغلب مناطق الغردقة تجري فيها أعمال التطوير طبقا لخطة موضوعة لتغطية جميع مناطق المدينة خاصة مناطق حي شمال الغردقة التي تقع بها منطقة حفر الباطن. 
 
وأضاف أن أعمال التطوير تضم تركيب الإنترلوك والرصف، وتضم أيضا تركيب الإنارة وأعمدة الكهرباء وأثناء عملية التطوير يتم تغطية الكابلات المكشوفة وأسلاك الكهرباء، وتجرى الآن أعمال التطوير بمنطقة شمال حفر الباطن بجور قسم ثاني، وستتم تغطية جميع الكابلات أثناء التطوير من جانب إدارة الكهرباء بمجلس المدينة.
 
وتابع: عقب الانتهاء من التطوير يجرى المرور على أعمدة الإنارة والكشافات وصناديق الكهرباء للتأكد من تغطيتها، خاصة القريبة من المدارس حفاظا علي أرواح طلاب المدارس والمواطنين بشكل عام، مؤكدا أنه خلال وقت قريب وعقب الانتهاء من التطوير ستتم تغطية جميع كابلات الكهرباء المكشوف والأسلاك.
كابل
كابل
 

أهالى قرية بالمنيا يناشدون توفير المياه بالترع لرى الأراضى الزراعية.. و"الرى" ترد

 
أرسل القارئ أسامة محمد رجب عبد العزيز والمقيم فى قرية قصر هور الشيخ أبو على التابعة لمركز ملوى محافظة المنيا، مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص نقص مياه الترع لفترات طويلة مما يهدد محاصيلهم بالإتلاف وأرضهم بالبوار.
 
ومن ناحية أخرى، أعلنت مديرية الرى بمحافظة المنيا، انه بالنسبة للشكوى فجرى التواصل مع الشاكي بمعرفه هندسة الري وحل المشكلة، وأكد أنه سيتقدم بتنازل عن الشكوى.
أرض زراعية - صورة أرشيفية
أرض زراعية - صورة أرشيفية
 
تأتى هذه الشكوى ضمن مبادرة "رسالة للمسئولين" التى أطلقها "اليوم السابع"، لحرصه المستمر على التواصل مع قرائه، وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن، والعمل على إيصال صوته للمسئولين، ويعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى .send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".خاصة بالجريدة على منصاتها الخاصة بالتواصل الاجتماعى المختلفة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة