"راجل و2 ستات" يناقش "ضبط النفس عند الرجل والمرأة".. شريهان أبو الحسن: 65% من الرجال يستطيعون ضبط النفس مقابل 73% للسيدات.. هيدى كرم: الأمر يعتمد على الشخصية والخبرة والتربية.. وسامح حسين: الرجل يتحكم أكثر

الأحد، 13 فبراير 2022 07:31 م
"راجل و2 ستات" يناقش "ضبط النفس عند الرجل والمرأة".. شريهان أبو الحسن: 65% من الرجال يستطيعون ضبط النفس مقابل 73% للسيدات.. هيدى كرم: الأمر يعتمد على الشخصية والخبرة والتربية.. وسامح حسين: الرجل يتحكم أكثر راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، من لديه ضبط نفس أكثر من الثانى.. الرجل أم المرأة؟، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسة أمريكية تؤكد أن 65% من الرجال يستطيعون ضبط النفس، وعلى الجانب الآخر فإن هناك 73% من السيدات يتمكن من ضبط النفس، وهو ما يشير إلى أن السيدات أكثر قدرة على ضبط النفس من الرجال.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الرجل لديه قدرة على ضبط النفس أقل من المرأة وأكثر تهورا، حيث إن الرجل قد يتشاجر مع امرأة فى الشارع، فالأميل لضبط النفس هى المرأة وليس الرجل كما يعتقد البعض.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الدراسات تؤكد أن المرأة فى مجال العمل يكون هناك قرارات أكثر حكمة لأن الرجل يميل أكثر إلى المغامرة والتهور إلى تجريب شيء جديد أو يشتبك ولكن المرأة ليست ذلك.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الرجل أكثر ميل لتجريب الشئ الجديد من المرأة، وأدائه به جرأة واشتباك ولا يوجد ضبط نفس أكثر مثل المرأة.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إنه لا يمكن الحكم على من أكثر قدرة على ضبط النفس الرجل أم المرأة، لأن ضبط النفس يكون حسب الموقف وليس له علاقة بالرجل أو المرأة، وكذلك ضبط النفس يعتمد على الشخصية والتربية وحجم الخبرة الذى يجعل الشخص أكثر قدرة على ضبط النفس.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أننا نجد رجال تشاجرون مع بعضهم فى الشارع إما بسبب السواقة أو لسبب أخر، وقد نجد الرجال يتشاجرون فى القهوة بسبب مباراة، والمشاحات كثيرة بين الرجال ولكن على العكس المرأة لا يمكن أن نراها تتشاجر مع امرأة أخرى بسبب مسلسل.

 

وتابعت الفنانة هيدى كرم، أن المشاجرات موجودة بين الرجال أكثر من النساء، وبالتالى فإن هذا ينفى أن الرجل أكثر قدرة على ضبط النفس عن المرأة، فالمشاجرات بين السيدات موجودة ولكن ليس بنفس القدر مثلما يحدث بين الرجال.

 

وقالت الفنانة هيدى كرم، أن المرأة ليس لديها جرأة وشجاعة فى تجريب أشياء جديدة مثل الرجل، وبالتالى هو ما يجعل المرأة قادرة على ضبط النفس بشكل كبير.

 

بدوره قال الفنان سامح حسين، إنه لا يجب أن تطلق المرأة أحكاما بأن الرجل لا يجعلها قادرة على التعبير عن رأيها، أو أن الرجل لا يستطيع ضبط النفس، موضحا أن الرجل أكثر قدرة على ضبط النفس عن المرأة.

وأضاف سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الرجل بالفعل لديه قدرة أكثر على المغامرة وتجريب أشياء كثيرة، ولكن هذا ليس له علاقة على الإطلاق بضبط النفس لدى الرجل، موضحا أن الرجل يتمتع بقدر كبير على التحكم فى غضبه.

وتابع الفنان سامح حسين، أن النساء نجدهن يتشاجرن فى الشارع مع بعضهما بسبب السواقة، وهو ما يؤكد أن المرأة ليس لديها قدرة على ضبط النفس أكثر من الرجل.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة