"راجل و2 ستات" يناقش الموازنة بين البيت والشغل وهل يحققها الرجل؟.. شريهان أبوالحسن: الست تسعى للتوازن.. وهيدى كرم تكشف سبب الصراع بين العمل والمنزل للرجال.. سامح حسين يؤكد الرجل يحاول تحقيق التوازن

الإثنين، 07 فبراير 2022 07:03 م
 "راجل و2 ستات" يناقش الموازنة بين البيت والشغل وهل يحققها الرجل؟.. شريهان أبوالحسن: الست تسعى للتوازن.. وهيدى كرم تكشف سبب الصراع بين العمل والمنزل للرجال.. سامح حسين يؤكد الرجل يحاول تحقيق التوازن راجل و2 ستات
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "الموازنة بين البيت والشغل هل يحققها الرجل؟"، حيث قالت إنه دائما ما تجد السيدات هن اللاتى يقعن فى الموازنة بيت البيت والعمل، وهن اللاتى دائما ما تطمحن وتأملن وتسعين لحالة من التوازن والكمال فى بعض الأحيان ما بين العمل والمنزل.

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها حلقة اليوم الإثنين، من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، بجانب الفنان أحمد صلاح حسنى، والفنانة هيدى كرم، إن دائما ما تجد أن هذه الحكاية "حكاية حريمى"، حيث دائما ما تجد أن السيدات هم المحتارات ما بين ترتيباتها فى البيت وترتيباتها فى العمل، والتزاماتها هنا وهناك.

 

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، على إن جامعة جورجيا أجرت دراسة على 250 ألف رجل، فى 35 دولة حول العالم، وكانت تركز تلك الدراسة على أن الرجل يعانى من صراعات بسبب أنه يحاول إجراء حالة من التوازن بين البيت والعمل الخاص به، وأشارت الإعلامية شيرى إلى أننا لم نسمع طوال حياتنا يتحدث عن انه يجلس مع أطفاله وقت أكثر، مؤكدة على إن أصل الحياة هو الكلمة، وأضافت أن بعد هذه الدراسة نحتاج إلى أن ننظر إلى الأمر بنظرة مختلفة.

كما تناولت الفنانة هيدى كرم، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "الموازنة بين البيت والشغل هل يحققها الرجل؟"، حيث قالت إنه من المنطقى أن يقع الرجل فى صراع ما بين التوازن بين عمله ومنزله، ولكن هذا يحدث مؤخرا، أما فى السابق فى أوقات الآباء والأجداد كانت المهام واضحة ومقسومة بين الزوجين، لأن السيدات لم يكن يذهبن إلى العمل.

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال تواجدها ضيفة بحلقة اليوم الإثنين، من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، والذى يقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجانب الفنان أحمد صلاح حسنى، إن فى هذا الوقت كان الرجل مرتاح البال بانه يعمل هو خارج المنزل، وهى تعمل داخل المنزل، لذلك فكرة إن يكون لدى الرجل صراع فى إن يوفق ما بين العمل والمنزل لم تكن موجودة.

 

وأشارت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الرجل وقع فى ذلك الصراع اليوم، لأن السيدات أصبحن يعملون، لذلك هو أصبح يعلم أن الزوجة تفعل شيء خارج المنزل فهو يحتاج أن يفعل فى مقابلها شيء داخل المنزل، فأصبح يشعر أن عليه واجب يجب أن يؤديه، بالإضافة إلى أن الحياة أصبحت تطلب بمشاركته أيضا، وعلى سبيل المثال عندما تقوم مدرسة الأطفال بتدشين حفلات تطالب بوجود الأب والأم.

 

فيما تناول الفنان سامح حسين، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "الموازنة بين البيت والشغل هل يحققها الرجل؟"، حيث قال إن الرجال يحاولون دائما أن يحققوا التوازن ما بين العمل والمنزل، قائلا: "إحنا بيبقى صعبانين علينا أوى إننا بنكون طول الوقت برة ونفسنا فى مناسبات نبقى موجودين فيها".

 

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال تواجده بحلقة اليوم الإثنين، من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجانب الفنانة هيدى كرم: "لو فرضنا أن هناك سيدة وذهبت إلى مديرها فى العمل وطلبت منه أن ترحل مبكرا بسبب أحد الأمور العائلية أو الظروف المختلفة سيتقبل ذلك بصدر رحم ويتفهمه، ولكن الرجل عندما يذهب إلى مدير العمل ويقول له أنه يحتاج أن يرحل بسبب إحدى الظروف العائلية أو إحدى المشكلات، فلن يوافق على إعطائي الإجازة لهذا السبب الذى من الممكن أن يراه غير مقنع من وجهة نظره".

 

وتابع الفنان سامح حسين: "مؤخرا أصبحنا نرى الرجال يقومون بإيصال أطفالهم إلى المدارس الخاصة بهم، وأصبح هناك بعض المشاركة"، مؤكدا على إن هناك أشياء من الممكن أن يشارك فيها الرجال عملها من زوجاتهم، ولكن هناك أشياء أخرى لم يكن الرجال مؤهلين تماما ليفعلوها، وإذا لم يفعل الرجل ذلك الأمر ليس بعدم مشاركة ولكنه يكون بسبب إنه غير مؤهل لعمله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة