أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات لمساعدة طفلك على التعلم من المنزل.. عمل جدول حصص الأبرز

الأحد، 13 فبراير 2022 06:00 م
5 خطوات لمساعدة طفلك على التعلم من المنزل.. عمل جدول حصص الأبرز المذاكرة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الظروف الصحية المحيطة بالجميع بسبب كورونا ومتحوراتها، تلجأ الكثير من الأسر إلى تعليم أطفالهم في المنزل خوفًا عليهم من تعرضهم لأى مرض قد يؤثر على صحتهم فيما بعد، ولكن تواجه الكثير من الأمهات مشكلة عدم السيطرة على أطفالهن، أو عدم استطاعتهن تقديم المعلومة بشكل صحيح لأطفالها، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الخطوات والطرق المختلفة والمميزة التي يمكن لأولياء الأمور والطلاب القيام بها للمساعدة في إنشاء بيئة التعلم المناسبة والاستفادة القصوى من وقتهم في المنزل كما يلي:

قم بإعداد المعسكر وإنشاء "منطقة الدراسة" الخاصة

من أجل التركيز في المذاكرة يمكنك تخصيص منطقة أو "مكان" أو غرفة معينة في المنزل للدراسة، تأكد من أن هذه المنطقة المخصصة خالية من الفوضى وبها اتصال جيد بالإنترنت، وأنها مريحة بدرجة كافية للتعلم المستمر، مع تجهيز مكتب جيد ذو كرسي مريح لابنك.

خلق روح التحدي

استغل الوقت المخصص لمساعدة طفلك على المذاكرة، واجعله وقت لك أيضاً في استرجاع المعلومات الدراسية التى يمكن أن تكون قد نسيتها مع مرور الوقت، أو تعلم لغة جديدة.

فيديوهات تعليمية

يمكنك مساعدة طفلك فى المذاكرة إذا لم تكن محترفا في توصيل المعلومة بالبحث عن دروسه على المواقع وجعله يتابع أحد المدرسين وهو يشرح دروسه.

تطبيقات الكتب

تحتوي معظم الكتب الخارجية على  كود يمكن من خلاله الدخول على تطبيق خاص بالكتاب، فهو يساعد على التعلم بواسطة مقاطع فيديو ذات محتوى متحرك موضح جيدًا وفصول مباشرة مصممة لمساعدة الطلاب على استيعاب المفاهيم بشكل أسرع والاحتفاظ بها لفترة أطول.

اخلق روتين مدرسي

يمكنك عمل جدول بالدقائق مخصص لكل مادة مقسم إلى مواد دراسية وجزء للتسلية ووقت للطعام بحيث لا تتعدى المادة الواحدة 35 دقيقة واستراحة لا تقل عن 10 دقائق.

التعليم
التعليم

 

المذاكرة
المذاكرة

 

 

طفل يذاكر
طفل يذاكر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة