أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة فى مبيعات المجوهرات الماسية بنسبة 29% خلال عام 2021.. رغم أزمة كورونا

السبت، 12 فبراير 2022 04:00 م
زيادة فى مبيعات المجوهرات الماسية بنسبة 29% خلال عام 2021.. رغم أزمة كورونا ألماسة - أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد، عن نمو كبير فى مبيعات المجوهرات الماسية، إذ نمت بنسبة 29% خلال العام الماضي، مع نمو الطلب رغم الاضطرابات التي سببها فيروس كورونا.

وكشف التقرير السنوى الصادر عن خبراء مركز "أنتويرب" العالمي للماس، أن معدل الزيادة جاء بشكل واضح فى مبيعات المجوهرات الماسية، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد الخبراء أن مبيعات المجوهرات الماسية تراجعت في عام 2020 بنسبة 14% بعد إغلاق المتاجر بسبب الوباء وتعطيل حركة حدود السفر وإلغاء حفلات الزفاف، إلا أنه في عام 2021، شهدت أسواق المجوهرات الماسية والفاخرة الشخصية نموا هو الأعلى على مدار عقد كامل (35% و29% على التوالي)"، جاء الارتفاع مدفوعا بتخفيف قيود الوباء".

ووضع الخبراء سيناريوهين لديناميات الطلب، ففي السيناريو الأساسي، الذي يطلق عليه اسم "الارتداد المستمر"، سوف يتعافى الطلب إلى مستوى ما قبل الجائحة عالميا وينمو في الأسواق الأمريكي والصيني، ما يرفع المبيعات بنسبة 5-7%.

وقال الخبراء، إنه في السيناريو الثاني، الذي يطلق عليه اسم "إعادة التعديل على المدى القصير"، سينخفض ​​الطلب على المجوهرات الماسية بشكل طفيف في أواخر عام 2022 وأوائل عام 2023 قبل أن يعود إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2024.

وأشار التقرير إلى زيادة مبيعات الماس الخام بنسبة 62% في عام 2021، وهو ما يزيد بمقدار 13 نقطة مئوية عن مستويات ما قبل الوباء، فيما ارتفع صافي إنتاج الماس بنسبة 5% في نفس العام، لكنه ظل أقل بنسبة 20% من مستويات ما قبل الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة