الكشف والعلاج والأشعة والنقل للمستشفيات مجانا.. قوافل مبادرة حياة كريمة بالبحر الأحمر تستعد للانطلاق من الشلاتين جنوبا وصولا للزعفرانة برأس غارب شمالا.. والصحة: تستقر يومين بكل قرية وتبدأ الأربعاء

السبت، 12 فبراير 2022 06:00 ص
الكشف والعلاج والأشعة والنقل للمستشفيات مجانا.. قوافل مبادرة حياة كريمة بالبحر الأحمر تستعد للانطلاق من الشلاتين جنوبا وصولا للزعفرانة برأس غارب شمالا.. والصحة: تستقر يومين بكل قرية وتبدأ الأربعاء قوافل طبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المبادرات العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة للانطلاق لإجراء الكشف الطبى وصرف العلاج مجانا لمواطنى قرى محافظة البحر الأحمر المختلفة، والتى تنطلق ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسى، مطلع عام 2019 لرفع مستوى المعيشى للمواطنين بمختلف القرى المصرية.

من جانبه قال الدكتَور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، أن القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة بالبحر الأحمر تنطلق شهريا لإجراء الكشف الطبى والفحص وإجراء السونار والأشعة وصرف العلاج والتحويل إلى المستشفيات مجانا، حيث يتم وضع خريطة عمل لها تجوب من خلالها جميع قرى ومدن المحافظة بشكل عام من الجنوب إلى الشمال.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان، أن القوافل العلاجية خلال شهر فبراير الجارى تنطلق من قرية مرسى حميرة التابعة للإدارة الصحة بالشلاتين جنوب البحر الأحمر، وتستغرق بها يومى 9 و10 فبراير الجارى، حيث يتم اجراء الكشف وصرف العلاج على اهالى القرية مجانا.

وتابع؛ تنطلق بعد ذلك القوافل العلاجية من قرية مرسى حميرة، جنوبا إلى مدينة حلايب وتستغرق فيها يومى 11 و12 فبراير، ومن مدينة حلايب إلى قراها "رأس حدربه، وأبو رماد" وتقضى هناك ايضا يومين 13 و14 فبراير، ومن حلايب وشلاتين إلى مرسى علم بقرى الشيح الشاذلى وابو غصون خلال يومى 15 و16، ومنها إلى مركز صحة الاسرة بمدينة مرسى علم يومى 17 و18 فبراير.

وتتابع القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة اعمالها بعد ذلك بقرية الحمروين شمال مدينة القصير لإجراء الكشف الطبى على الاهالى هناك يومى 19 و20 فى الشهر الجارى، ومنها إلى سفاجا شمالا حيث تستهدف القافلة خلال يومى 21 و22 فبراير الكشف على اهالى قرى أن الحويطات والنصر، واخيرا تنطلق إلى قرية الزعفرانة برأس غارب يومى 23 و24 فبراير.

من جانب اخر قال الدكتَور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أن تفعيلا للبروتوكول الموقع مع مديرية الصحة بالبحر الاحمر والجامعات المصرية المختلفة، بدأ فريق طبى من جامعتى الزقازيق والأزهر الشريف الكشف الطبى مجانا على الأهالى لمستشفى الغردقة العام ومستشفى الشلاتين المركزى لمدة اسبوع بدأ من اليوم.

وأكد أن فى مستشفى الغردقة العام وصل الدكتور عصام سعد أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، والدكتور أحمد العطار استاذ علاج الاورام بجامعة الزقازيق، والدكتور عمرو مجاهد، استاذ الاطفال وقلب الاطفال بجامعة الزقازيق، وكذلك الدكتورة سالى سعيد استاذ مساعد الباطنة بجامعة الازهر، حيث يجرى الكشف حتى الخميس المقبل بداية من السبت.

وتابع أن فى مستشفى الشلاتين وصل فريق طبى من جامعة الازهر يضم كلا من الدكتور رجاء عبد السلام محمد، استاذ الاطفال وحديثى الولاده، والدكتورة هبه محمود عبد الرحمن استاذ مساعد الرمد، والدكتورة أمل حسين ابراهيم استاذ مساعد الكلى، والدكتورة منال فؤاد عبد المنعم، استاذ مساعد التخدير، والدكتور محمد عند محمد مدرس الجراحة العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة