التعليم تبدأ مقابلات المرشحين للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2022 خلال الأيام المقبلة.. اختيار رؤساء اللجان والمراقبين وفقا للكفاءة.. والوزارة تبحث آلية عقد الاختبارات وتغيير مواصفات الأسئلة

السبت، 12 فبراير 2022 12:00 ص
التعليم تبدأ مقابلات المرشحين للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2022 خلال الأيام المقبلة.. اختيار رؤساء اللجان والمراقبين وفقا للكفاءة.. والوزارة تبحث آلية عقد الاختبارات وتغيير مواصفات الأسئلة وزارة التربية والتعليم
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من مرحلة تسجيل وتحديث بيانات الأعضاء المتقدمين للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2022، إلكترونيا، كما حددت الوزارة مواعيد المقابلات للمرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومديرى مراكز توزيع أسئلة على مستوى الجمهورية، حيث من المقرر أن تبدأ المقابلات خلال الأيام المقبل بإجازة نصف العام الدراسى.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد عقد المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع وكراسات الامتحان بامتحانات الثانوية العامة 2022، حيث تتم خلال إجازة نصف العام، كما نبهت الوزارة، على الإدارات التعليمية بإخطار المرشحين للحضور أمام اللجنة المشكلة لعقد المقابلات فى المواعيد المحددة وفقاً لكل مديرية.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إحالة الذين تخلفوا عن إجراء المقابلات الشخصية للتحقيق بمعرفة المديريات أو التوجه إلى الإدارة العامة للامتحانات لإجراء المقابلة الشخصية الخاصة بهم واستلام إفادة لتقديمها للشئون القانونية.

 

 وأكدت الوزارة، أنه سيتم إحالة الذين انطبقت عليهم شروط التسجيل وامتنعوا عن التسجيل للتحقيق بمعرفة المديرية وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق، كما شددت وزارة التربية والتعليم، على إتباع وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد أثناء المقابلات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اختيار الأعضاء يتم وفق الكفاءة والخبرة، مشيرة إلى أن أعضاء، كما حددت الوزارة، الضوابط والشروط الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، حيث شملت الضوابط عدم وجود موانع للعضو المرشح، والتى تشمل الحرمان من أعمال الامتحانات وتوقيع أى جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا الإنذار الخصم من الأجر خمسة أيام، إضافة إلى الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية وأن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم، على أن يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام.

 

كما تضمنت الضوابط والشروط، ألا يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية، كما كشفت الوزارة الشروط الخاصة بشأن من يندب، أو يكلف رئيس لجنة نظام مراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيلا والتى تشمل الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، وأن يكون كل من رئيس اللجنة، ووكيل اللجنة، شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل، والحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2019 بشأن الخدمة المدنية.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إعلان، الشكل النهائى لامتحانات الثانوية العامة، مطلع الفصل الدراسى الثانى، من حيث كونها إلكترونية أم ورقية، أم أنها نسخة من العام الماضى، بأن يكون التابلت مجرد وسيلة للوصول إلى الكتب الرقمية والأسئلة ورقية، أم أن هناك رؤية جديدة للوزارة سيتم تطبيقها، إضافة إلى تعديل مواصفة امتحانات الثانوية العامة لأنه من المقرر أن تتضمن الأسئلة جزئى مقالى بجانب الأسئلة الاختيار من متعدد.

 

 

فيما قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه من المقرر عقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة لمناقشة آلية عقد امتحانات الثانوية العامة المقرر لها فى يونيو المقبل، حيث سيتم مناقشة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، بحيث يتم حسم الأمور المرتبطة بها، فى وقت مبكر، لتكون الاستعدادات الخاصة بالامتحانات على أكمل وجه، ولا يتم ترك أى شيء للظروف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة