أكرم القصاص - علا الشافعي

مسبار "ناسا" يكشف مشهدا غريبا من الجانب المظلم لكوكب الزهرة لأول مرة.. فيديو

الخميس، 10 فبراير 2022 02:51 م
مسبار "ناسا" يكشف مشهدا غريبا من الجانب المظلم لكوكب الزهرة لأول مرة.. فيديو كوكب الزهرة
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصور الجديدة التى سجلها مسبار "باركر سولار بروب" (Parker Solar Probe)، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن مشهد غريب سجل لأول مرة فى التاريخ لوهج أحمر شديد الحرارة لسطح كوكب الزهرة، الأمر الذى قد يساعد العلماء على فهم هذا الكوكب الصخري الغامض بشكل أفضل.

 

 

وتمكن العلماء من خلال استخدام بيانات جهاز تصوير المجال الواسع للمسبار "WISPR"، من النظر تحت الغلاف الجوى السميك للكوكب، واكتشاف الميزات الجيولوجية مثل المرتفعات والهضاب والسهول.

 

كوكب الزهرة
كوكب الزهرة

 

وأشار عالم الفيزياء الفلكية وعضو فريق العمل الخاص بالمسبار، برايان وود - حسب ما نشره موقع وكالة "ناسا" - إلى أن "الزهرة هو ثالث ألمع شيء في السماء، ولكن حتى وقت قريب لم يكن لدينا الكثير من المعلومات حول شكل السطح لأن رؤيتنا لها محجوبة بواسطة غلاف جوي سميك"، وأضاف: "الآن، أخيرا نرى السطح بأطوال موجية مرئية لأول مرة من الفضاء".

 

وعلى الرغم من قرب كوكب الزهرة نسبيًا من الأرض، إلا أنه من الصعب جدا دراسته، حيث أطلق عليه لقب "توأم الأرض الشرير"، لأنه على الرغم من تشابهه مع الأرض من حيث الحجم والكتلة والبنية والتكوين، إلا أنه لا يصلح للحياة بأي شكل من الأشكال، بحسب الورقة العلمية المنشورة في مجلة "Geophysical Research Letters".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة