برسائل خاصة.. رؤساء الهيئات والجهات القضائية يهنئون المستشار بولس فهمى بتولى رئاسة المحكمة الدستورية.. قضايا الدولة: نتمنى أن يوفقه الله فى هذه الوظيفة السامية.. قضاة مصر: ندعو بسداد خطاه لإرساء القيم الدستورية

الخميس، 10 فبراير 2022 11:30 م
برسائل خاصة.. رؤساء الهيئات والجهات القضائية يهنئون المستشار بولس فهمى بتولى رئاسة المحكمة الدستورية.. قضايا الدولة: نتمنى أن يوفقه الله فى هذه الوظيفة السامية.. قضاة مصر: ندعو بسداد خطاه لإرساء القيم الدستورية المحكمة الدستورية العليا
كتب - إبراهيم قاسم - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى المستشار بولس فهمي اسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المحكمة بتولي قاض قبطي رئاستها، وكثاني تطبيق للتعديلات الدستورية عام 2019، فيما يخص آليات اختيار رئيس الجهات والهيئات القضائية.
 
وبادر رؤساء ومستشاري الهيئات والجهات القضائية، ورؤساء المحاكم، بتقديم التهنئة لرئيس المحكمة الدستورية العليا لتوليه المنصب بعد تصديق الرئيس، ويعد قرار تعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، نقطة مضيئة في تاريخ مصر في إطار استراتيجية حقوق الإنسان ونهج الجمهورية الجديدة القائم على سيادة القانون واستقلال القضاء وحصانته، وحيدته التي تعتبر ضمانات أساسية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

تهنئة هيئة قضايا الدولة:

تقدم المستشار حسين مصطفى فتحي رئيس قضايا الدولة وأعضاء المجلس الأعلى وجميع مستشاري الهيئة، بالتهنئة إلى المستشار بولس فهمي بمناسبة تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا وأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.
 
وتمنى رئيس وأعضاء هيئة قضايا الدولة فى بيان لهم، للمستشار بولس فهمى بأن يوفقه الله تعالى في أداء مهام هذه الوظيفة القضائية السامية على رأس المحكمة الدستورية العليا التي تقوم بدور هام في النظام القضائي المصري من الرقابة القضائية على دستورية القوانين وتفسير ما غمض من بعض نصوصها احتراما لنصوص وأحكام الدستور.

تهنئة محكمة النقض:

تقدم المستشار عبد الله شوضة، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وأعضاء المجلس وقضاة مصر، بالتهنئة إلى المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، بعد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولى منصبه الجديد وتحمل المسئولية.
 
ودعا قضاة مصر في تهنئتهم للمستشار بولس فهمي، بأن يسدد خطاه لإرساء القيم الدستورية التي أولاها الدستور وقانون المحكمة الدستورية العليا، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء في ظل قيادة الرئيس السيسى.

تهنئة النيابة الادارية:

تقدم المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالتهنئة للمستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، بمناسبة تقلده منصبه القضائي الرفيع كرئيس للمحكمة الدستورية العليا.
 
وأعرب رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن أمنياته للمستشار بولس فهمى دوام التوفيق والسداد في أداء المحكمة الدستورية العليا لرسالتها السامية التي تضطلع بها وفقًا لاختصاصها الدستوري كأحد أعرق المحاكم الدستورية في العالم بأسره.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة