البيت الأبيض: تصريحات ترامب بالعفو عن مقتحمى الكونجرس تؤكد عدم ملائمته للمنصب

الإثنين، 31 يناير 2022 10:41 م
البيت الأبيض: تصريحات ترامب بالعفو عن مقتحمى الكونجرس تؤكد عدم ملائمته للمنصب دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكى اليوم الإثنين، أن تصريحات الرئيس السابق دونالد ترامب فى عطلة نهاية الأسبوع، والتى طرح فيها العفو عن مثيرى الشغب فى الكابيتول، واشتكى من أن انتخابات 2020 لم يتم "إلغاءها"، كانت بمثابة تذكير بمدى عدم ملاءمة ترامب لمنصبه.

 

وقالت بساكى فى إفادة صحفية ردا على سؤال حول تعليقات ترامب وإمكانياته إصلاحات قانون العد الانتخابي: "لقد هاجم نائبه لأنه لم يقلب الانتخابات على حد قوله".

 

وتابعت بساكي: "وهذا مجرد تذكير بمدى عدم ملاءمته للمنصب. وهو ما يخبرنا أنه حتى بعض أقرب حلفائه قد رفضوا هذه التصريحات باعتبارها غير مناسبة فى الأيام التى تلت ذلك ".

 

كما أثارت تصريحات ترامب ردود فعل عنيفة من أعضاء حزبه. ووصف كل من السناتور ليندسى جراهام (جمهورى عن ولاية نيو هامبشاير) وكريس سونونو (يمين) وعد ترامب بالعفو بأنه غير مناسب، وأثارت تعليقاته ليلة الأحد إدانة من الآخرين.

 

قال النائب آدم كينزينجر (إلينوي)، أحد الجمهوريين العاملين فى لجنة 6 يناير، أن تعليق ترامب الأخير كان "غير أمريكى بشكل كبير" ودعا قادة الحزب الجمهورى إلى "اختيار جانب" بين ترامب أو الدستور.

 

وفى وقت سابق، اجتمعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين، بما فى ذلك سوزان كولينز (جمهورى من ولاية ماين)، فى الأسابيع الأخيرة لمناقشة الإصلاحات المحتملة لقانون العد الانتخابى، وهو بند مضى عليه عقود يحدد كيفية حساب نتائج الهيئة الانتخابية.

 

وأكدت بساكى يوم الاثنين أن البيت الأبيض يدعم تلك المحادثات، لكنها أوضحت أن المسؤولين لا يعتبرونها بديلا كافيا لقوانين حقوق التصويت الأوسع نطاقا التى فشلت فى الحصول على دعم كاف فى مجلس الشيوخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة