أكرم القصاص - علا الشافعي

نمو مبيعات قطاع الصناعة فى إيطاليا بنسبة 2.4٪.. اعرف التفاصيل

الخميس، 27 يناير 2022 02:00 م
نمو مبيعات قطاع الصناعة فى إيطاليا بنسبة 2.4٪.. اعرف التفاصيل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت إحصائية أجريت فى إيطاليا، أن النمو على المستوى الشهرى فى حجم مبيعات قطاع الصناعة استمر في شهر نوفمبر الماضي، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وقال تقرير للمعهد الوطني للإحصاء (إستات) الخميس، إن "حجم مبيعات الصناعة الصافي من العوامل الموسمية، ارتفع بنسبة 2.4٪ مقارنة بشهر أكتوبر السابق له، مع توجه إيجابي على مستوى كل من السوق المحلية (بنسبة 2.2٪) والخارجية (بـ2.7٪).

 

وأشار التقرير الإحصائي إلى أن في المتوسط للربع الممتد من سبتمبر حتى نوفمبر، سجل المؤشر العام زيادة بنسبة 3.5٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، التي كانت قد شهدت زيادة بنسبة 4.7٪ في السوق المحلية و1.5٪ في السوق الخارجية".

 

وبالإشارة إلى التجمعات الرئيسية للصناعات، أظهرت مؤشرات المبيعات المعدلة موسمياً في نوفمبر، زيادة دورية لجميع القطاعات الرئيسية: الطاقة بنسبة 4.0٪، السلع الوسيطة 3.1٪، الاستهلاك 2.4٪ ورأس مال البضائع بـ1.1٪.

 

وذكرت أنه بعد تعديله وفقًا لتأثيرات التقويم، ينمو إجمالي حجم الأعمال من حيث الاتجاه بنسبة 22.2٪، إذ كانت أيام العمل 21 على غرار نوفمبر 2020.

 

وفيما يتعلق بالمؤشرات المصححة تبعاً لتأثيرات التقويم التي تشير إلى التجمعات الرئيسية للصناعات، هناك زيادات اتجاهية ملحوظة للغاية للطاقة بنسبة 81.0٪، السلع الوسيطة بـ30.7٪، مقابل “احتواء أكبر للسلع الاستهلاكية بنسبة 18.0٪ ورأس مال البضائع بـ 8.4٪.

 

وخلص تقرير (إستات) الى القول إنه "فيما يتعلق بقطاع الصناعات التحويلية، فإن اتجاه الزيادات كان يهم جميع قطاعات النشاط الاقتصادي باستثناء قطاع النقل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة