شاب ألمانى يتعرض لكسر في الرقبة بسبب لعبة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 07:00 م
شاب ألمانى يتعرض لكسر في الرقبة بسبب لعبة.. اعرف التفاصيل سماعات الواقع الافتراضي
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض رجل ألماني يبلغ من العمر 31 عاما إلى كسر فى رقبته وهو يرتدي سماعة رأس VR "  " ، والسبب في ذلك حركاته المتكررة والشاقة. وقال الأطباء وفقا لتقرير جريدة " dailymail" إنه رجل يبلغ من العمر 31 عامًا، ويقوم يوميا بممارسة نوع من أنواع الألعاب  لمدة تصل إلى 4 ساعات، تعرض لكسر للرقبة بسبب حركاته "المتكررة" و"الشديدة".

ذهب الرجل إلى المستشفى بعد أن أصيب بألم حاد في كتفيه أثناء لعبه، و لم يكشف الأطباء عن اللعبة التي كان يلعبها، لكنهم قالوا إنها تتطلب منه تحريك جسده إلى "محفزات بصرية وموسيقية إيقاعية".

وتطلب منه ارتداء سماعة رأس VR. تأتي الأدوات عادة مع وحدات تحكم محمولة باليد، وقد تزن سماعات الواقع الافتراضي 1.5 رطلاً (610 جرامًا)، وقال الرجل لموظفي المستشفى إنه كان يمارس الألعاب لمدة تتراوح بين ساعة إلى أربع ساعات كل يوم ، لكنه ادعى أنه لم يسقط أو يصطدم بأي شيء أثناء اللعب.

وكشفت فحوصات الأشعة السينية في وقت لاحق أن الرجل أصيب بكسر في فقرته C7 الموجودة بالقرب من قاعدة العنق فوق الكتفين مباشرة، وقال الأطباء إن الكسر نتج عن الحركات السريعة المتكررة التي يقوم بها الرجل أثناء ارتداء سماعة الرأس.

واحتاج الرجل إلى ارتداء نوع من دعامة الرقبة لمدة ستة أسابيع لدعم رقبته أثناء الشفاء، تعافى تمامًا بعد 12 أسبوعًا.

نظرًا لأن المريض كان يلعب ألعاب الواقع الافتراضي لعدة ساعات أسبوعيًا مع وجود أجهزة خفيفة الوزن في يديه وعلى رأسه، فإننا نستنتج أن الكسر من نوع الإجهاد يبدو أنه السبب الأكثر احتمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة