تعرف على أفضل فاكهة تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 12:00 ص
تعرف على أفضل فاكهة تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التوت الأزرق
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقال أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب ، ولكن هل تعلم أن فواكه أخرى يمكن أن تساعدك ليس فقط على تجنب الطبيب ، ولكن بعض الأمراض بشكل عام؟ التوت البري هو واحد من هؤلاء فهو فعال في المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وفقًا لدراسة من جامعة ساري ، أكدت ان هناك صلة بين استهلاك التوت الأزرق وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لذلك في حين أن بعض الأطعمة قد تدعي أنها صحية للقلب ، فإن التوت الأزرق جيد حقًا في ضمان صحة قلبك باستمرار طوال حياتك، وفقا لما نشره موقع "eatthis". 

تقول الدراسة أنه نظرًا لأن التوت البري غني جدًا بالأنثوسيانين ، لذا فأن له تأثيرًا هائلاً في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، الأنثوسيانين عبارة عن أصباغ ملونة في الطعام تساعد الفواكه والخضروات الملونة باللون الأزرق أو الأحمر أو الأرجواني على أخذ لونها ، لذلك فهي تضع اللون الأزرق في التوت.

تساعد معظم أنواع التوت الأخرى أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنها تحتوي أيضًا على مادة الأنثوسيانين، تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالأنثوسيانين الكرنب الأحمر والباذنجان.

تم العثور على التوت الأزرق في العديد من الدراسات ليكون مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، وقد تم ربط مضادات الأكسدة تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية بالإضافة إلى خصائصها المضادة للسرطان.

وثبت أيضًا أن التوت البري له تأثير على الذاكرة لدى البالغين ، وهو ما يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأمراض بما في ذلك مرض الزهايمر، على الرغم من أن التوت الأزرق قد لا يثبت قدرته على محاربة مرض الزهايمر ، إلا أنه يمكن أن يساعدك على البقاء أكثر حدة مع ذاكرة أكثر كفاءة .

وجد باحثون من جامعة جورجيا أيضًا أن مادة البوليفينول المسببة للزرقة الموجودة في التوت البري يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة