أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد خروج الكبار.. السنغال الناجى الوحيد من التصنيف الأول فى أمم أفريقيا

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:00 ص
بعد خروج الكبار.. السنغال الناجى الوحيد من التصنيف الأول فى أمم أفريقيا السنغال
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منتخب السنغال لنصف نهائى أمم أفريقيا، ليحفظ ماء وجه المنتخبات الأفريقية التى تحتل التصنيف الأول فى تصفيات الدور الحاسم لكأس العالم، والمقرر إقامته نهاية شهر مارس المقبل.

ولم تصل من المنتخبات العشرة التى تلعب الدور الحاسم لتصفيات المونديال سوى ثلاثة منتخبات فقط هم الكاميرون ومصر، والسنغال.

وودعت فرق المستوى الأول كأس الأمم الأفريقية وهى الجزائر، وتونس، والمغرب ونيجيريا، وكان السنغال الناجى الوحيد من هذه المنتخبات.

بينما تأهل لنصف نهائى الأمم من المستوى الثانى منتخبى مصر والكاميرون، بينما ودعت مالى وغانا البطولة ولم تتأهل الكونغو الديمقراطية.

 

وجاء خروج منتخبات التصنيف الأول كالتالي:
 

الجزائر تودع مبكرا

بهزيمة مؤلمة ودع المنتخب الجزائرى بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور الأول، فى واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

وفى مباراة احتاج فيها "محاربو الصحراء" للانتصار من أجل التأهل، تجرع حامل اللقب الأفريقي لهزيمة بنتيجة 1-3 أمام كوت ديفوار في ختام المجموعة الخامسة.

وفشل المنتخب الجزائري في تقديم مستواه المعهود، ولم تلمع نجومه الكثيرة، ليستسلم "لأفيال" كوت ديفوار.

نيجيريا تلحق بالبطل

وفازت تونس على نيجيريا ـ التي لعبت جزءا من المباراة بعشرة لاعبين - لتخوض مباراة ربع النهائي ضد بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وتغلب يوسف المساكني على حارس منتخب النسور الخضراء، مادوكا أوكويي، بتسديدة بعيدة المدى بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، وأصبحت مهمة نيجيريا أكثر صعوبة عندما طُرد أليكس أيوبي بعد مراجعة حكم الفيديو، في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

وكان منتخب نيجيريا الفريق الوحيد الذى فاز فى جميع مبارياته الثلاث، فى دور المجموعات بالبطولة المقامة فى الكاميرون، لكن أداءه كان هادئا إلى حد كبير أمام منتخب تونس الذي أصيب مدربه وعدد من لاعبيه بفيروس كورونا.

تونس تخرج أمام الخيول

ودع المنتخب التونسى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بخسارته أمام منتخب بوركينا فاسو بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت ضمن الدور ربع النهائى من المسابقة القارية.

ويدين منتخب بوركينا فاسو بالفضل فى الفوز لنجمه دانغو واتارا الذى سجل الهدف الوحيد فى المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

مصر تقصى المغرب

وودع أسود الأطلسى البطولة على يد الفراعنة، حيث أحرز محمد صلاح هدفاً وصنع هدف الفوز ليقود مصر لقلب تأخرها إلى انتصار 2 - 1 على المغرب بعد وقت إضافي وبلوغ قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم المغرب بركلة جزاء من سفيان بوفال في الدقيقة السابعة قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل للمنتخب المصري في الدقيقة 53.

وحسم محمود حسن تريزيجيه انتصار مصر في الدقيقة 100 ليتأهل منتخب بلاده لمواجهة الكاميرون البلد المضيف يوم الخميس المقبل.

السنغال الناجي الوحيد

فى المقابل تأهلت السنغال إلى قبل نهائى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالفوز 3-1 على غينيا الاستوائية فى دور الثمانية بالكاميرون، وتقدم فمارا ديديو بهدف للسنغال بعد تمريرة ساديو مانى فى الدقيقة 28، وأدركت غينيا الاستوائية التعادل بشكل مفاجئ بعد تسديدة يانيك بويلا في الدقيقة 57.

لكن البديل شيخو كوياتي سجل الهدف الثاني للسنغال من خطأ دفاعي في الدقيقة 68، ثم حسم البديل الآخر إسماعيلا سار الانتصار بهدف ثالث بعد متابعة كرة عرضية في الدقيقة 79.

وستلعب السنغال، التي خسرت نهائي كأس الأمم 2019 أمام الجزائر، في قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل مع بوركينا فاسو التي تفوقت 1-صفر على تونس في دور الثمانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة