أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراعنة يتفوقون على أسود الكاميرون بـ22 مليون يورو قبل نصف نهائى الكان

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 05:00 ص
الفراعنة يتفوقون على أسود الكاميرون بـ22 مليون يورو قبل نصف نهائى الكان مصر والكاميرون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، ملحمة كروية جديدة عندما يلتقي بنظيره الكاميرونى صاحب الأرض والجمهور فى الدور نصف النهائي ببطولة أمم أفريقيا، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين في التاسعة مساء الخميس المقبل.

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الوطني 161 مليوناً و250 ألف يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للكاميرون 139 مليون يورو، ويتفوق الفراعنة على أسود بفارق 22 مليوناً و250 ألف يورو.

وبدأ المنتخب الوطني البطولة بهزيمة مفاجئة بعد خسارته في أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطني ثان مجموعته برفقة نيجيريا، وفي دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربي في ربع النهائي بنتيجة 2/1، ليضرب الفراعنة موعداً مع الكاميرون في نصف النهائي.

والتقي  المنتخبان في 27 لقاء سابق بين مصر والكاميرون، منتخب الفراعنة تفوقوا في 15 مباراة ، مقابل 6 هزائم 6 تعادلات، وتقابل المنتخبين في أمم إفريقيا 13 مرة وتفوق الفراعنة في 7 لقاءات

وتقابل المنتخبان في نهائي الكان عام 86 و 2008 و 2017، فاز منتخب مصر باللقب القاري على حساب الكاميرون عامي 86 و 2008، كما فاز منتخب الكاميرون باللقب على حساب مصر عام 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة