أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: مستشارو ترامب صاغوا أمرين تنفيذيين لمصادرة ماكينات التصويت بعد انتخابات 2020

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:53 ص
CNN: مستشارو ترامب صاغوا أمرين تنفيذيين لمصادرة ماكينات التصويت بعد انتخابات 2020 الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "سى إن إن" الأمريكية أن مستشارى الرئيس السابق دونالد ترامب صاغوا نسختين من أمر تنفيذى لمصادرة ماكينات التصويت، أحدهما يوجه وزارة الدفاع للقيام بذلك، والآخر موجه لوزارة الأمن الداخلى، فيما قالت الشبكة إنه كان جزءا من جهود أوسع لتقويض نتائج انتخابات 2020، بحسب ما ذكرت العديد من المصادر.

 

 وأشارت سى إن إن فى تقريرها إلى أن فكرة استخدام الحكومة الفيدرالية للوصول إلى ماكينات التصويت فى الولايات التى خسرها ترامب كانت من بنات أفكار العقيد المتقاعد فيل والدرون والجنرال المتقاعد مايكل فلين، الذى كان أول من شغل منصب مستشار الأمن القومى فى إدارة ترامب، بحسب المصادر. وقام كلا القائدين العسكريين السابقين بنشر معلومات مضللة عن سرقة الانتخابات من ترامب.

 

 وفى حين طرح المستشارون الفكرة علانية فى هذا الوقت، إلا أن الكشف عن وجود خطط لإصدار أمر تنفيذى لوكالات مختلفة لتنفيذ الأمر يسلط الضوء على المدى الذى أراد به حلفاء الرئيس السابق استغلال صلاحيات إدارته فى مرحلة انتقال السلطة لإلغاء نتيجة الانتخابات.

 

وأوضح التقرير أن أى عملية للجيش أو العملاء الفيدراليين لمصادرة معدات التصويت لأغراض سياسية كانت ستكون مسبوقة فى التاريخ الأمريكى.

 

وتحدثت "سى إن إن" عن وجود مسودة أمر يوكل للبنتاجون مهمة مصادرة ماكينات التصويت، وتم تسليم الوثيقة إلى لجنة التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس من قبل هيئة المحفوظات الوطنية.

 

وقالت مصادر للشبكة الأمريكية إن النسخة الثانية من الوثيقة وجهت وزارة الأمن الداخلى لتنفيذ نفس المهمة، وهى موجودة أيضا. لكن لم يتضح من الذى صاغ هذين الأمرين الذين لم يصدرا بشكل رسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة