موجز اقتصاد اليوم الثلاثاء 1-2-2022

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:00 م
موجز اقتصاد اليوم الثلاثاء 1-2-2022 وحدات اسكان مصر - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الثلاثاء، 1-2-2022، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الأخرى وفقا لما يلي:

 

الإسكان: فتح باب الحجز لأكبر طرح لوحدات جاهزة بسكن مصر ودار مصر وجنة 15فبراير

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التى وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3 % متناقصة و8 % متناقصة.

 

وزير المالية: توقعات بتخطى معدل النمو الاقتصادى كل التقديرات المعلنة ليسجل5.7%

أصدرت وزارة المالية، التقرير «نصف السنوى عن الأداء الاقتصادى والمالى» للعام المالى 2021/ 2022، الذى يرصد حجم الإنفاق العام خلال الستة أشهر الماضية من التنفيذ الفعلي للموازنة، ويقيس مدى توافقها مع السياسات المالية للدولة، على نحو يُسهم في تعزيز المشاركة المجتمعية والإفصاح والشفافية.

 

جهاز تنمية المشروعات: رفع حد تمويل المشروعات الصغيرة حتى 15مليون جنيه

أعلن هانى عماد رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز رفع حد تمويلات المشاريع الصغيرة لتصل لـ15 مليون جنيه، مشيراً إلى حرص الجهاز على التوسع في تمويل المشروعات الصناعية والمشاركة في المبادرات التي تنفذها الدولة وتوفير التمويل اللازم للمشروعات المشاركة في المجمعات الصناعية.

 

وزيرة التجارة تصدر قراراً باستمرار رسم الصادر على عدد من الخامات التعدينية

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قراراً باستمرار رسم الصادر المفروض على عدد من الخامات التعدينية، وذلك لمدة عام اعتباراً من يوم 9 فبراير 2022 على ألا يسري هذا الرسم على الرسائل المصدرة إلى المشروعات الإنتاجية المقامة في المناطق الحرة داخل مصر وفي حدود الكميات التي توافق عليها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

البترول: وضع البئرين ظهر 15 وظهر 16 بحقل ظهر على الإنتاج الأشهر القليلة القادمة

عقدت الجمعية العمومية لشركتى بتروشروق وبتروبل بالفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنة المعدلة للعام المالى 2021/2022 والموازنة المقترحة للعام المالى 2022/2023.

 

التنظيم والإدارة: 15فبراير موعد فتح باب التقديم للتعاقد على وظائف وزارة الأوقاف

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ عن حاجة وزارة الأوقاف للتعاقد مع عدد 1000 متقدم لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس، و1000 عامل وذلك بالمساجد التابعة لوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة