كلب يشارك أصحابه فى جمع الزجاجات البلاستيكية لإعادة تدويرها بإنجلترا.. صور

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 11:00 ص
كلب يشارك أصحابه فى جمع الزجاجات البلاستيكية لإعادة تدويرها بإنجلترا.. صور الكلب مع الزجاجات البلاستيكية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الحكومات بمختلف أنحاء العالم بالحفاظ على البيئة من خلال توجيه الشعوب بإعادة تدوير كل الأغراض لتجنب التلوث مع مرور الوقت، وهذا ما فعله مجموعة من الأشخاص يعيشون فى منطقة نونتون، بوارويكشاير بإنجلترا، لكن بصحبتهم كلب يدعى Scruff، الذى يبلغ من العمر 13 عاماً، والذى شارك بالتقاط الزجاجات البلاستيكية من الشوارع ووضعها فى حقيبة حتى لقب بـ"الكلب البيئى"، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

الزوجان مع كلبهما
الزوجان مع كلبهما

وبدأ ديفيد جرانت، 48 عامًا، وزوجته إيفون فولكنر جرانت، 47 عامًا، فى جمع الأغراض التى يمكن إعادة تدويرها من خلال حملهم لحقيبة يضعون بداخلها الزجاجات البلاستيكية بمساعدة الكلب الذى كان يلتقط الزجاجات بفمه حتى استطاع جمع 40 زجاجة خلال شهر واستطاع جمع أكثر من 1000 زجاجة خلال العام الماضى.

الكلب مع الزجاجات
الكلب مع الزجاجات

ولاحظ ديفيد وإيفون أن حيوانهما الأليف مولع بالزجاجات البلاستيكية، لذلك اصطحبوه معهم فى رحلة جمع الزجاجات القديمة الملقاة فى الشارع، حيث قالت إيفون: "اعتقد الناس فى بداية الأمر أن التقاط كلبنا بفمه للزجاجة ثم إسقاطها مرة أخرى بأنه بذلك يتسبب فى زيادة القمامة بالشارع، لذلك جعلناه يبدأ فى إحضار الزجاجات إلينا ويضعها فى كيس".

صورة أخرى

واشترت إيفون نائبة قائد فريق مستودع Aldi ، منزلا للكلب Scruff لأول مرة فى ديسمبر 2009 بعد شرائه من مزرعة في ويلز، وبدأت اللعب مع جروها بإلقاء العصى في الأرض حتى يلتقطها بفمه، لكنها لاحظت ولعه الشديد بالتقاط الزجاجات البلاستيكية.

الكلب وهو ملتقط الزجاجة
الكلب وهو ملتقط الزجاجة

وتحرص إيفون وزوجها يومياً على المشى مع كلبهما لمسافة خمسة أميال كل يوم، لالتقاط الزجاجات البلاستيكية، ونشر صور أعمالهما اليومية على صفحاتهما الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، وذلك رغبة منهما فى المشاركة بالحفاظ على البيئة، حتى إنهما نالا إشادات الكثير من الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بعملهما وبكلبهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة