ظاهرة نفوق أطنان الأسماك حول العالم يدق ناقوس خطر وتحذير من التلوث البيئي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 04:00 ص
ظاهرة نفوق أطنان الأسماك حول العالم يدق ناقوس خطر وتحذير من التلوث البيئي جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، ظاهرة نفوق أطنان من الأسماك حول العالم والذى يدق ناقوس خطر وتحذير من التلوث البيئي في البحار والانهار، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل  .

واستعرضت أنه زادت فى الآونة الأخيرة ظاهرة وكارثة بيئية تتمثل في نفوق آلاف الأسماك في عدة أنهار وشواطئ حول العالم، ولأسباب متعددة، وهى الظاهرة التي اعتبرها البعض أنها مؤشر مرعب ومخيف على حجم التلوث فى المسطحات المائية على كوكب الأرض، ومؤشر سلبى عن التغيرات المناخية التي بدأت تؤثر سلبا في الحياة البحرية بشكل خاص.

وشرحت التغطية أن أستراليا تجري تحقيقا بعد أن جرفت المياه آلاف الأسماك الميتة على أحد الشواطئ، إذ أن رواد الشاطئ الذين سافروا إلى شاطئ سيمافور في أديلايد خلال عطلة نهاية الأسبوع تفاجأوا برائحة كريهة بعد أن جرفت الأمواج أسماك ميتة على الشاطئ، ويعتقد أن الأسماك من السردين أو الأنشوجة، أما سبب النفوق الجماعي للأسماك، فإنه غير معروف، لكن الجهات المعنية بدأت تحقيقًا في الحادث، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وأشارت التغطية أن بولندا، عرضت مكافأة للكشف عن سبب نفوق أسماك في نهر أودر للتحقيق فى النفوق الجماعى للأسماك فى أودر على الحدود الألمانية البولندية، حيث تشتبه الحكومة فى إلقاء كمية ضخمة من النفايات الكيماوية فى النهر.

وقال نائب وزير الداخلية ماسيج واسيك، أن الشرطة عرضت مبلغا يعادل 210 آلاف يورو للحصول على معلومات تؤدى إلى اعتقال الجاني، وأكد رئيس الوزراء ماتيوز مورافيكي: "نريد العثور على الجناة ومعاقبة مرتكبى الجرائم البيئية التى ربما تكون على المحك هنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة