أكرم القصاص - علا الشافعي

ولاية إنديانا تقاضى TikTok بسبب قضايا تتعلق بالأمن وسلامة الأطفال

الخميس، 08 ديسمبر 2022 11:00 ص
ولاية إنديانا تقاضى TikTok بسبب قضايا تتعلق بالأمن وسلامة الأطفال تيك توك - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع المدعى العام فى ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية دعوى قضائية ضد TikTok بتهمة تضليل المستخدمين بشأن الوصول إلى البيانات فى الصين وانتهاك سلامة الأطفال، وفقا لتقرير engadget.  
 
ويُفترض أن خدمة وسائل التواصل الاجتماعي انتهكت قانون المستهلك الخاص بالولاية من خلال عدم التحذير من أن الحكومة الصينية يمكنها نظريًا الحصول على بيانات حساسة. 
 
ومن المفترض أيضًا أن الشركة المملوكة لشركة ByteDance خدعت العملاء من خلال منح تطبيقها تصنيفًا عمريًا "12+" على App Store و Google Play ، على الرغم من أن الأطفال يمكنهم العثور بسهولة على المحتوى المرتبط بالمخدرات والجنس.
 
وتريد إنديانا غرامات تصل إلى 5000 دولار عن كل انتهاك، كما أنها تطلب من المحكمة العليا بالولاية أن تأمر بإنهاء الادعاءات الخادعة المزعومة حول معالجة البيانات، ووقف تسويق التطبيق تجاه المراهقين الصغار. 
 
ومن جانبها، نفت الشبكة الاجتماعية مرارًا وتكرارًا مشاركة بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية واتخذت خطوات لطمأنة السياسيين والنقاد ، مثل تخزين بيانات الحسابات الأمريكية بشكل افتراضي . 
 
وتقول أيضًا إن هناك عمليات موافقة وضوابط "قوية" للعاملين في ByteDance الذين قد يصلون إلى البيانات خارج الولايات المتحدة، و قام TikTok أيضًا بتقييد وصول المراهقين إلى محتوى أكثر نضجًا ، بما فى ذلك بوابات العمر لبعض مقاطع الفيديو.
 
وقال التقرير، لا يعني الوصول المحتمل إلى البيانات أن TikTok متساهل، ومن الملاحظ أن تطبيقات مثل Facebook و Instagram تم  تصنيفها أيضًا +12 على الرغم من إمكانية رؤية المزيد من المواد الموجهة للبالغين (تم تصنيف Twitter على أنه 17+)، ومع ذلك، فإن قضية إنديانا تضع مزيدًا من الضغط على TikTok لشرح ممارساتها وربما تعديلها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة