محافظ الدقهلية يكلف التضامن بتقديم الدعم لأسرة طفل يعول أسرته بالسنبلاوين

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 12:33 م
محافظ الدقهلية يكلف التضامن بتقديم الدعم لأسرة طفل يعول أسرته بالسنبلاوين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفورى لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الطفل إبراهيم أحمد طلعت إبراهيم من مدينة السنبلاوين الذى يعول أسرته بعد أن قام والده بهجر الأسرة وتوفير حياه كريمه له ولأسرته.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم على الفور انتقال فريق من الإدارة الاجتماعية لبحث الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة وتبين أن الأسرة مكونة من ثلاثة أفراد وليس لديها عائل، والأسرة تقيم بشقة بالإيجار وتتكفل الجدة بسداد الإيجار والمرافق لعدم وجود دخل ثابت للأسرة وتعتمد فى الدخل على عمل الام للحلويات ويقوم الطفل ببيعها كما تم تداوله.

 

وأوضح وكيل التضامن، أنه بعد العرض على محافظ الدقهلية تقرر على الفور تسجيل الأسرة على كرامة، كما تقرر صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل الاجتماعى لحين ورود بطاقة تكافل، وتم التواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات عينية ومواد غذائية للأسرة ومشروع تمكين اقتصادى لتنمية موارد الأسرة .

 

وفى ذات السياق أكد "مختار"، أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدنى لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والتى يضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

 

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء الإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة له من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، وفى إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة