أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجارى .. صور

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 04:24 م
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجارى .. صور جانب من الاجتماع
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، السفير صادق سيلا سفير دولة سيراليون، والوفد المرافق له فى إطار زيارته للمحافظة، لبحث سبل التعاون التجارى، وقاموا بتفقد معرض منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة وعدد من المصانع لبحث آلية تصدير هذه المنتجات اليهم، وأبدى السفير والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بمصانع المنطقة الصناعية وبالمنتجات التى تتمتع بجوده عالية .

 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية،  والدكتور مصطفى عنان مدير المنطقة الصناعية بجمصة، و دعاء عبداللطيف مديرة إدارة التعاون الدولى بالمحافظة، وأحمد عزت مسئول الترجمة بإدارة التعاون الدولى.

 

وأكد "مختار" أن رئيس الجمهورية يولى الاستثمار مع دول أفريقيا اهتماما كبيراً موجهاً بالاستثمار نحو أفريقيا لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصرى من خلال توفير فرص استثمارية وانشاء مصانع جديدة وتوفير فرص عمل للشباب .

 

كما أكد "المحافظ" أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لمزيد من التعاون المشترك مع دول أفريقيا فى كافة المجالات سواء من خلال التصدير أو الاستيراد والتبادل العلمى والثقافى وغيرها .

 

وأشار "مختار" إلى أنه سيتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك للتبادل التجارى وتصدير المنتجات بكافة أنواعها إلى سيراليون سواء منتجات المصانع أو منتجات غذائية.

 

كما أشار "المحافظ" إلى أنه سيتم دراسة إقامة معرض لمنتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة بدولة سيراليون لزيادة معدل الإنتاج والتصدير اليها مما سيكون لها أثر إيجابى على الاقتصاد الوطنى.

 

أكد "مختار" أن الدقهلية محافظة واعدة وبها العديد من الفرص الاستثمارية فى كافة المجالات نظراً لموقعها الجغرافى المتميز الذى تتمتع به وسط محافظات الدلتا .

 

ومن جانبه، أكد سفير سيراليون أن مصر محط أنظار الدول الأفريقية لعقد شركات متبادلة فى مجال تصدير واستيراد المنتجات ومستلزمات الإنتاج والتبادل التجارى فى كافة الأنشطة والمجالات .

 

وقال "السفير" نستورد من مصر كافة المنتجات من ملابس وأساس وادوات كهربائية ونسعى لاستيراد مزيد من المنتجات سواء كانت دهانات أو أدوية أو مستلزمات طبية.

 

وأشار "سفير سيراليون" إلى أن 80 % من سفن الصيد لدينا هى سفن مصرية ولدينا أجود أنواع الأسماك وشواطئنا وسواحلنا مفتوحة لجميع السفن المصرية .

 

كما أشار "السفير" إلى أنه يتم دراسة إقامة خطوط جوية وبرية بين مصر وسيراليون لتعزيز وتسهيل التبادل التجارى بين البلدين من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة النقل ووزارة الطيران لأن هذا سيكون له عامل قوى لتحقيق أهداف التعاون التجارى المشترك .

 

وصرح "سفير سيراليون" أن الهدف من زيارتنا للدقهلية هو الاطلاع على منتجات المصانع التى نحتاج إليها تمهيداً لتصديرها إلينا.

 

وفى نهاية الزيارة، قام محافظ الدقهلية بتقديم درع المحافظة ودرع المنطقة الصناعية إلى سفير سيراليون، وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى محافظ الدقهلية على حسن الاستقبال .

 

محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (1)
 
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (2)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (3)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (4)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (5)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (6)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (7)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (8)
 
محافظ الدقهلية يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون التجاري (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة