رئيس اتحاد السكك الحديدية فى بريطانيا يدعو لتنسيق إضرابات عيد الميلاد

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 01:21 م
رئيس اتحاد السكك الحديدية فى بريطانيا يدعو لتنسيق إضرابات عيد الميلاد ريشى سوناك - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ميك لينش، رئيس الاتحاد الوطني البريطانى لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل، النقابات بضرورة الالتزام  بـ"تنسيق" الإضرابات المنظمة لإنقاذ العمال ذوى الأجور المنخفضة من الذهاب إلى بنوك الطعام، قبل موجة من الإضرابات قبل عيد الميلاد.

ومن المقرر أن ينضم الممرضون وسائقو سيارات الإسعاف وعمال البريد وسائقو الحافلات وفاحصو وثائق القيادة إلى عمال السكك الحديدية في اتخاذ إجراء حاسم أطلق عليه اسم "إضراب عام".

وشجب الوزراء "بؤس عيد الميلاد" في المستقبل ، وهددوا مرة أخرى بقوانين أكثر صرامة تتطلب الإبقاء على الحد الأدنى من الخدمات في الخدمات العامة.

لكن ميك لينش، الأمين العام لاتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل ، قال إن النقابات التي تعمل بشكل وثيق مع بعضها البعض كانت ببساطة ترد على "هجوم عام من قبل أرباب العمل والحكومة".

وقال لراديو بي بي سي 4: "هناك هجوم عام على العاملين حيث يتم تخفيض أجورهم مقابل التضخم وغالبًا ما تكون ظروفهم صعبة".

وقال لينش إن العمال "الفقراء" يتجهون إلى بنوك الطعام ويطالبون بالمزايا ، مضيفًا: "سعر العمالة ليس بالسعر المناسب في هذا البلد وما يتعين على الاتحاد القيام به هو تصحيح ذلك. إذا كان الناس يعيشون على الإعانة ويعيشون على بنوك الطعام وآليات الدعم الأخرى ، فلن يحصلوا على المبلغ المناسب من المال مقابل عملهم. وهذا بالضبط ما يحدث في السكك الحديدية. لذا فإن على النقابات واجب تنسيق ما تفعله".

ومن المقرر الآن أن يبدأ عمال السكك الحديدية إضرابهم من الساعة 6 مساءً عشية عيد الميلاد - مما أدى إلى تقليص الخدمات في وقت سابق من ذلك اليوم ، كما أقر لينش - حتى الساعة 6 صباحًا يوم 27 ديسمبر.

ومن المقرر أيضًا أن تستمر الإضرابات التي تؤثر على 14 شركة قطارات الأسبوع المقبل ، على الرغم من استمرار المحادثات مع مجموعة توصيل السكك الحديدية يوم الثلاثاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة