"إندبندنت": عمال الإسعاف فى بريطانيا يعلنون الانضمام لإضراب "عيد الميلاد"

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 04:40 م
"إندبندنت": عمال الإسعاف فى بريطانيا يعلنون الانضمام لإضراب "عيد الميلاد" ريشى سوناك رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النقابات البريطانية، أن الآلاف من عمال الإسعاف وغيرهم من موظفي هيئة الخدمات الصحية سينضمون لعمال السكك الحديدية فى إضراب فى 21 ديسمبر بسبب نزاع حول الأجور، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وتقوم النقابات العمالية بتنسيق العمل الصناعي في جميع أنحاء إنجلترا وويلز بعد اتهام الحكومة بتجاهل الدعوات لزيادة الأجور بشكل لائق.

 

وقالت نقابة "يونسون" العمالية إن إضرابها، الذى يضم مسعفين ومساعدي رعاية الطوارئ وفنيي سيارات الإسعاف و999 من أفراد الطاقم الآخرين، سيستمر من الظهر حتى منتصف الليل.

 

وقال جيسون كيركهام ، عضو نقابة "يونايت" والمسعف في ويست ميدلاندز ، "هذا الإضراب لا يتعلق فقط بالأجور - إنه لإنقاذ هيئة الخدمات الصحية الوطنية لأنها تنهار. "لا يمكننا تعيين موظفين والاحتفاظ بهم لأن الأجور منخفضة للغاية".

 

وأضاف: "لقد أصبحت سيئة للغاية لدرجة أننا اضطررنا إلى فتح بنك طعام في محطة سيارات الإسعاف".

 

وشجب الوزراء "بؤس عيد الميلاد" في المستقبل، مهددين بقوانين أكثر صرامة للمطالبة بالإبقاء على الحد الأدنى من الخدمات في الخدمات العامة.

 

لكن ميك لينش ، الأمين العام للاتحاد الوطني البريطانى لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل ، قال إن النقابات تعمل بشكل وثيق أكثر للرد على "هجوم عام من قبل أرباب العمل والحكومة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة