الثلج يضرب بريطانيا وتوقعات بدرجات حرارة تحت الصفر فى هذه المناطق

الأحد، 04 ديسمبر 2022 02:57 م
الثلج يضرب بريطانيا وتوقعات بدرجات حرارة تحت الصفر فى هذه المناطق ثلوج
كتب شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت موجة الشتاء الأولى جبال بينينز هذا الصباح حيث انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 1 درجة مئوية، مع تساقط الثلوج عبر شمال إنجلترا، وحسب ما نشر موقع الديلى ميل تستعد أجزاء من بريطانيا لأول نوبة ثلجية ثقيلة لها هذا العام مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر فى الأيام المقبلة.

ثلوج
ثلوج

سيكون الطقس الأكثر قسوة فى الساعات الأولى من يومى الخميس والجمعة من هذا الأسبوع، مع توقع انخفاض قدره -4 درجة مئوية فى أبردينشاير ، ووست ميدلاندز ، وكوتسولدز.

وانخفض الزئبق خلال الليل إلى أقل من المتوسط، حيث سجلت بعض المناطق درجات حرارة تقشعر لها الأبدان عند 1 درجة مئوية هذا الصباح، وحسب التقرير أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر اللون من تساقط الثلوج فى الأجزاء الشمالية من اسكتلندا ، وهو أول تحذير له لهذا الموسم ، حيث يتوقع أن تشهد بعض المناطق ظروفًا تشبه العاصفة الثلجية.

وعلى جانب آخر أعلنت مقاطعات إسبانية، حالات التأهب من الدرجات البرتقالية والصفراء بعد تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية ايميت، بسبب انخفاض كبير فى درجات الحرارة مع تساقط الثلوج، مما يثير المخاوف من وقود حوادث او إصابات.

وقالت صحيفة "اوك دياريو" الإسبانية، إنه لأول مرة هذا الخريف، تظهر الثلوج، وهو ما يثير قلق العديد من المقاطعات بسبب الخطر الذى يتعرض له العديد من الأشخاص من احتمالية إصابتهم أو تعرضهم للخطر بسبب تساقط الثلوج والبرودة الشديدة.

وكانت ليون وبالنسيا وليدا أعلنوا حالة تأهب صفراء بسبب تساقط الثلوج المتراكم الذى يصل إلى 5 سنتيمترات، ووفقا لهيئة الأرصاد ايميت، فإنه سيكون هناك تراكم 5 سنتيمترات خلال 24 ساعة ، ويمكن أن يزيد عن ذلك ويمتد الى أجزاء اكثر فى إسبانيا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الإسبانية تساقط ثلوج غزيرة إلى حد كبير فى نافار وبيناسكى، وليون ، واسبينار ، مما يدعو إلى إعلان حالة التأهب من الدرجة البرتقالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة