ضوابط جامعة القاهرة لامتحانات نهاية الترم الأول.. ممنوع الدخول بالموبايل

السبت، 31 ديسمبر 2022 10:29 ص
ضوابط جامعة القاهرة لامتحانات نهاية الترم الأول.. ممنوع الدخول بالموبايل جامعة القاهرة
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت كليات جامعة القاهرة عددا من التعليمات والقواعد والضوابط، بشأن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يناير 2023 والتي من المقرر أن تبدأ فى الكليات تباعا بداية من شهر يناير2023 ومن أبرز تلك التعليمات :_
 
1 - ضرورة الحضور قبل بداية الامتحان بنصف ساعة علي الأقل حيث لن يسمح بالتأخير فى الامتحانات.
 
2 - إحضار جميع الأدوات وخصوصا القلم الرصاص الخاص بالبابل شيت والممحاة والبراية والقلم الجاف وأدوات التعقيم الخاصة بكل طالب .
 
3 - لن يسمح بالدخول إلي لجان الامتحانات بالموبايل. 
 
4 -  عدم التكدس أمام اللجان قبل أو بعد الامتحان والتحرك سريعا.
 
5 - ضرورة الهدوء التام والحفاظ علي النظام داخل لجان الامتحان. 
 
6 - التأكد من كتابة البيانات علي ورقة الإجابة والتأكد من وجود الأختام على نماذج الأسئلة والإجابات.
 
7 - عدم كتابة أى بيانات غير مطلوبة علي ورقة البابل شيت أو في غير المكان المحدد لذلك .
 
وكان ناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت ، الاستعدادات المُبكرة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 260 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، مع مراعاة الإجازات الخاصة بعيد الميلاد المجيد للأخوة المسيحيين، وحسب طبيعة كل كلية والاختلاف بين المواد النظرية والعملية.
 
ووجه الدكتور محمد الخشت، خلال الاجتماع، بضرورة الانتهاء من الاستعداد لبدء الامتحانات، مع مراعاة الأيام البينية، وعدم الضغط على الطلاب، والالتزام بقرار مجلس الجامعة الخاص بنظام الامتحانات القائم على الاختيار من متعدد، ومراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، ووضع سؤال حل المشكلات بحيث لا يكون مطولا وبنسبة تتراوح بين 10% و 15%، وتضمين الامتحانات أسئلة تقيس القدرات المختلفة للطلاب.
 
ووافق مجلس جامعة القاهرة، على تحديد الكليات لمدة وزمن الامتحانات بها، ومرونة هذه المدة الزمنية وفقا لطبيعة الدراسة بكل كلية، وفي إطار ملاءمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب.
 
ووجه الدكتور رئيس الجامعة، إلى تفعيل دور لجنة الممتحنين ومراعاة المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحان قبل إعلانها ، كما وجه بتشكيل لجنة الطوارئ بكل كلية للتدخل أثناء عقد الامتحانات لحل أي مشكلة طارئة، مع التأكيد على منع خروج أي طالب من لجنة الامتحان قبل مرور نصف الوقت المخصص للامتحان.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة