السكة الحديد تطور قطاراتها بالكامل لتقديم خدمات مميزة للركاب.. تجديد شامل للعربات وتشغيل جرارات وقطارات جديدة.. وتصنيع قطع الغيار محليا لمواجهة الأزمات.. وانتهاء مشروعات التجديد 2024

السبت، 31 ديسمبر 2022 05:40 م
السكة الحديد تطور قطاراتها بالكامل لتقديم خدمات مميزة للركاب.. تجديد شامل للعربات وتشغيل جرارات وقطارات جديدة.. وتصنيع قطع الغيار محليا لمواجهة الأزمات.. وانتهاء مشروعات التجديد 2024 السكة الحديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السكة الحديد تطورات سريعة انعكست على الخدمات المقدمة للمواطنين، على رأسها خدمات السفر على قطارات السكة الحديد بمختلف درجاتها، حيث شهدت جميع قطارات السكة الحديد تجديدات شاملة، حيث تم تجديد العربات القديمة وتأهيلها لتعمل بكفاءة مرة أخرى، بالإضافة إلى استيراد جرارات جديدة مع صيانة الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى تجديد السكة لتنعكس على سرعة القطارات خاصة تطوير الاشارات لتعمل إلكترونية بدلا من اليدوية.

 

وبجانب صيانة وتجديد عربات الركاب تم التعاقد على استيراد 850 عربة مكيفة من المجر، منها 500 عربة درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ الهيئة و180 عربة درجة ثانية فاخرة و 90 عربة درجة أولى فاخرة و 80 عربة بوفيه مكيفة، بالاضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية، وتم تصنيعها و توريد 196 عربة من إجمالي العربات .

 

وشغلت السكة الحديد قطارات جديدة آخرها قطار تالجو وهو يقدم خدمات مميزة فاخرة للركاب على خط القاهرة إسكندرية ضمن 7 قطارات مقرر تشغيلها على خطوط السكة الحديد من بينها 5 قطارات على خط القاهرة أسوان.

 

كما تم التعاقد على تصنيع 7 قطارات نوم من شركة تالجو الأسبانية، كذلك تم التعاقد على توريد 260 جرار وإعادة تأهيل 172 جرار مع شركة GE وشركة PRL و توريد، و تطوير نظم الإشارات والبنية الاساسية علي خطوط الشبكة الرئيسية بإجمالي أطوال 1900 كم كمرحلة أولي وباقي الشبكة كمرحلة ثانية وانشاء خطوط سكة حديد جديدة وهي (خط المناشي / 6 أكتوبر بطول 70 كم – خط الروبيكي / العاشر / بلبيس بطول 50 كم ).

 

وتعمل وزارة النقل على تصنيع قطع الغيار الخاصة بالقطارات محليا بالتعاون مع الانتاج الحربى، كما يتم تطوير ورش السكك الحديدية بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة ( GE – PRL – TMH - TALGO )، وازدواج وتطوير خطوط سكة حديد هي ( خط طنطا / المنصورة / دمياط – خط قليوب / منوف / طنطا – خط قليوب / شبين القناطر / الزقازيق – خط طنطا / زفتي / ميت غمر / الزقازيق – خط شربين / كفر الشيخ / قلين / دسوق / دمنهور ) .

 

وشغلت هيئة السكة الحديد خدمات جديدة على العربات المكيفة الجديدة منذ ايام تخدم محافظات وجه بحرى من القاهرة للاسكندرية، بعربات ثالثة مكيفة، كما شغلت نفس الخدمة من المنيا لسوهاج باسعار تبدأ من 15 جنيع للتذكرة.

 

و انتهت السكة الحديد من تطوير الاشارات بخط القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم، وهو ما زاد من سرعة القطارات واتاح ادخال مواعيد جديدة على التشغيل، ومن المقرر ان تنتهى وزارة النقل من اعمال التطوير بالكامل قريبا لتصبح السكة الحديد بحلول عام 2024 كلها جديدة بالكامل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة