اكتشاف فى ألمانيا يؤكد استخدامهم جلود الدببة بحياتهم اليومية منذ 300 ألف سنة

السبت، 31 ديسمبر 2022 03:00 ص
اكتشاف فى ألمانيا يؤكد استخدامهم جلود الدببة بحياتهم اليومية منذ 300 ألف سنة العظام
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاطف الفرو ليست مجرد منتج من العصر الصناعي الحديث، ولكنها تقليد يعود إلى ما يقرب من 300000 عام، وإن كان في بيئة مختلفة تمامًا، حيث كان الناس يستخدمون جلود الدببة كما يتضح من كهف الدببة في موقع العصر الحجري القديم القديم في شونجين بـ ألمانيا.

وداخل الموقع المكتشف بألمانيا لم يتم العثور على أي وثائق أخرى تعود إلى هذا الحد في أي مكان في العالم من قبل! كان هذا الموقع قد أسفر سابقًا عن أسلحة صيد خشبية، حسب ما نشرت في مجلة The Journal of Human Evolution، علامات القطع على عظام اليد والقدم لدببة الكهوف.

وقال أحد الباحثين لقد لعبت مواقع العصر الحجري القديم السفلي هنا دورًا حاسمًا في المناقشات حول أصول الصيد المتخصص للثدييات الكبيرة كما يتضح من أسلحة الصيد الخشبية مثل رمي الرماح ورمح الدفع ورمي العصي، بالإضافة إلى التركيبة الهيكلية المذكورة أعلاه، يمكن قياس مؤشرات واضحة لاستغلال العواشب الكبيرة، وكانت هذه لأغراض اللحوم والنخاع والعظام لإنتاج الأدوات ، وأخيراً الجلود.

وأوضح باحث آخر، والمؤلف الرئيسي إيفو فيرهين، أن علامات القطع على العظام هي مؤشر على استخدام اللحوم، ونظرًا لعدم وجود لحوم فعليًا يمكن الحصول عليها من عظام اليد والقدم، وتم العثور على هذا النوع من جلد عظام الدب فقط في بوكسجروف ، المملكة المتحدة ، وبلزينجسليبن (ألمانيا)، مشيرًا إلى أنه أنه يجب إزالة جلود الدب على الفور بعد موت الحيوان، وإلا فسيصبح الشعر والفراء غير صالحين للاستخدام. وبالتالي ، لا يمكن أن تكون الحيوانات قد ماتت لفترة طويلة عند نقطة السلخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة